الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد وضعه بالحجر الصحي.. ماذا حدث لرئيس منغوليا والوفد المرافق له في الصين؟

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 28/فبراير/2020 - 10:53 ص

أعلنت السلطات المنغولية، وضع رئيس البلاد داخل الحجر الصحي، كما تم وضع الوفد المرافق له، عقب زيارتهم إلى الصين.

وبحسب وكالات الأنباء الدولية، خضع الرئيس المنغولي خالتما باتولغا للحجر الصحي بعد عودته مساء أول أمس الخميس من زيارة إلى الصين استغرقت يوما واحدا.

عاجل.. وضع أول رئيس دولة في الحجر الصحى بسبب فيروس كورونا (صورة)

وذكرت وكالة “مونتساميه” المنغولية أنه وفقا للقواعد والإجراءات المتبعة من أجل منع انتشار فيروس كورونا، خضع باتولغا وأعضاء الوفد المرافق له لفحص طبي إثر وصولهم إلى المطار، قبل نقلهم إلى المؤسسات الطبية المختصة لحجر صحي مدته أسبوعان.

وحسب المعلومات الرسمية، فإن باتولغا وضع في مستشفى بالعاصمة أولان باتور، أما وزير الخارجية ورئيس الديوان الرئاسي، ورئيس إدارة الطوارئ وغيرهم من المسؤولين، فوضعوا في منتجع في ضواحي العاصمة.

بات فيروس كورونا خطراً يهدد العالم، ففي تطور جديد من نوعه يشير إلى حجم انتشار وخطورة فيروس كورونا، الذي بات يؤرق العالم، وضعت دولة منغوليا رئيس بلادها في الحجر الصحي، بعد عودته من زيارة للصين، أمس الجمعة، ليكون أول رئيس دولة في الحجر الصحي بسبب مخاوف الفيروس المستجد.

ومن جانبها قالت وكالة الأنباء المنغولية إن الرئيس خالتما باتولغا وضع في الحجر الصحي، بعد يوم واحد من زيارته للصين ومقابلته للرئيس تشي جينبينغ، ويعتبر باتولغا أول رئيس دولة يدخل الحجر الصحي، بسبب فيروس كورونا، الذي تفشى من مدينة ووهان الصينية لأنحاء العالم، دون أن تحدد الوكالة المنغولية إذا كان الأمر مجرد إجراء احترازي.

وفي وقت سابق أجرى الرئيس الصيني شي جين بينغ مباحثات مع رئيس منغوليا خالتاما باتولغا في قاعة الشعب الكبرى في بكين.

وقال شي إن الصين، حكومة وشعبا، تبذل جهودا شاملة لمحاربة تفشي فيروس كورونا الجديد، وقدمت منغوليا، حكومة وشعبا، خلال ذلك دعما ثمينا.

تابع مواقعنا