السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على القائمة النهائية لمسلسلات رمضان عام 2020 (صور)

الجمعة 28/فبراير/2020 - 04:07 م

ينتظر الجمهور العربي، والمصري على وجه الخصوص، سيلًا من الأعمال الدرامية بموسم رمضان المقبل 2020، والذي يعد من أهم المواسم الدرامية التي تزخر بعدد هائل من المسلسلات، فيحرص عدد كبير من الفنانين على المشاركة في هذا الموسم بعمل أو أكثر، ويشهد ذلك الموسم مشاركة عدد ضخم من نجوم الصف الأول مثل يسرا، ونبيلة عبيد، وأمير كرارة، وعادل إمام، ويوسف الشريف، وياسر جلال، ونادية الجندي، ومحمد رمضان، وآخرين، كما تتنوع المضامين التي تقدم ما بين كوميديا ودراما ومناقشة لبعض القضايا الاجتماعية، بجانب تقديم بعض السير الذاتية، بالإضافة إلى بعض الأعمال التي تأخذنا بالزمن سواء للخلف أو ذهابًا للمستقبل.

ويستعرض لكم “القاهرة 24” القائمة النهائية لمسلسلات رمضان عام 2020

فلانتينو

ويخوض الزعيم عادل إمام، السباق الرمضاني المقبل، بمسلسل “فلانتينو”، والذي كان من المقرر عرضه في رمضان 2019، ولكن تم تأجيله لـ2020، وتدور أحداثه حول رجل أعمال يمتلك مجموعة من المدارس الدولية، ويطلق عليه فلانتينو، ويواجه طوال حلقات مشاكل وأزمات عديدة تتعرض لها سلسلة المدارس التي يمتلكها، كما يدخل في قصص عاطفية كثيرة، حيث تتواصل الأحداث في إطار تشويقي اجتماعي.

“فلانتينو”، بطولة عادل إمام، ودلال عبد العزيز، وداليا البحيري، وفاء صادق، وطارق الإبياري، وهدى المفتي، ومحمد كيلاني، ورانيا محمود ياسين، وإلهام عبد البديع، وسليمان عيد، وبدرية طلبة، وأحمد فريد، وعدد آخر من الفنانين، تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام.

بوستر فلانتينو عادل إمام
بوستر فلانتينو عادل إمام

الاختيار

ويشارك النجم أمير كرارة في رمضان 2020، بمسلسل “الاختيار”، ويجسد فيه دور الشهيد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي ارتقت روحه في 7 يوليو 2017، بعد بطولة قدمها ضد مجموعة من التكفيريين وصل عددهم إلى 40 فردًا، راح ضحيتها هو وعشرة جنود آخرين، تطوع في 2016 ليخلف الشهيد العقيد رامي حسنين، وفور وصولة لقيادة الكتيبة في رفح بشمال سيناء لم يكن بالأمر الهين على التكفيريين هناك. المسلسل يشارك في بطولته مع كرارة، كل من أحمد العوضي، ودينا فؤاد سليم، وسارة علي، وأشرف مصيلحي، وأحمد وفيق، وحازم سمير، وإسلام حافظ، وإياد نصار، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من النجوم كضيوف شرف، منهم أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وكريم محمود عبد العزيز، وأحمد رزق، ومحمد رجب، وأحمد عز، وصلاح عبد الله وغيرهم، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.
كرارة من كواليس الاختيار
كرارة من كواليس الاختيار

النهاية

ويعود النجم يوسف الشريف إلى الدراما بعد غياب عامين، بمسلسل “النهاية”، والمقرر عرضه رمضان 2020، وتدور أحداثه حول مهندس تكنولوجي، كاره للتطور الهائل الذي حدث نتيجة التكنولوجيا، وبدوره يحاول السيطرة على ذلك التطور وإيقافه، ليتعرض جراء ذلك داخل الأحداث إلى العديد من المشاكل.

ويشارك يوسف الشريف بطولة مسلسل “النهاية” عدد كبير من النجوم مثل سهر الصايغ، وعمرو عبد الجليل، وناهد السباعي، ومحمود الليثي، وأحمد وفيق، وسامي مغاوري، ومحمد لطفي، ومن تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر سامي، وإنتاج شركة “سينرجي” لمالكها تامر مرسي.

بوستر النهاية
بوستر النهاية

نساء من ذهب

ولأول مرة يجتمع كل من النجمتين نادية الجندي ونبيلة عبيد، في مسلسل“نساء من ذهب” هو اسم مبدأي للعمل المأخوذ من عمل أمريكي كوميدي أنتجته شركة ديزني الشهيرة، وجارٍ الاستقرار على اسم مناسب ونهائي للعمل، إضافة إلى اتجاه القائمين على المسلسل نحو الاستعانة بأكثر من نجم للظهور كضيوف شرف خلال الحلقات، وبالفعل، تم ترشيح العديد من الفنانين كل واحد يظهر في حلقة خاصة وأن طبيعة العمل هي أقرب إلى السيت كوم وتتطلب ذلك.

المسلسل يعتمد على 4 بطلات رئيسيات هن: نادية الجندي، ونبيلة عبيد، وسميحة أيوب، وهالة فاخر، وجاءت فكرة اجتماع نادية الجندي ونبيلة عبيد في مسلسل واحد، بناءً على طلب القناة العربية المتعاقدة على عرضه في رمضان، وحدث ذلك بعد شهر رمضان الماضي، وبالفعل وافقت النجمتان واجتمعتا أكثر من مرة خلال الفترة الماضية في جلسة عمل لقراءة المعالجة والحلقات التي تم الانتهاء منها.

دهب عيرة

وتشارك النجمة يسرا في رمضان 2020 بـ“دهب عيرة”، حيث تجسد شخصية الأم التي تمتلك مصنعًا للملابس وانشغلت بحل مشاكل أخوتها، وتقلل من اهتمامها لابنها هشام والذي يجسده الفنان خالد أنور، ويذهب في طريق تعاطي المخدرات.

والمسلسل بطولة النجمة حلا شيحة، وجومانا مراد، وبيومي فؤاد، وعبير صبري، وهنادي مهنى، وخالد سرحان، وتيام مصطفى قمر، تأليف أحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج مشترك بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والعدل جروب.

وصل أمانة

ويخوض كل من نجوم مسرح مصر النجم علي ربيع ومصطفى خاطر، السباق الرمضاني المقبل لعام 2020، بمسلسل “وصل أمانة”، والذي يتلقي الثنائي فيه لأول مرة بعالم الدراما، بعدما شاركوا سويًا في جميع مواسم المسرحية.

والمسلسل تأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر، وإخراج معتز التوني، وإنتاج شركة سينرجي، وتدور الأحداث في إطار كوميدي، حول شابين تقع لهم العديد من المفارقات والمشاكل بسبب تراكم الديون عليهما، ويشارك في البطولة هالة فاخر، ومحمد محمود، ونهال عنبر.

 ليالينا

وتعود النجمة غادة عادل لجمهورها في رمضان المقبل، بعد غياب ثلاثة سنوات عن أخر عمل قدمته، بمسلسل “ليالينا”، وتدور أحداث المسلسل من فترة الخمسينات حتى الثمانينات، حيث يدور صراع كبير بين عائلتين وتتصاعد الأحداث.

ويقدم بطولة المسلسل كل من غادة عادل، وإياد نصار، وخالد الصاوي، وصابرين، ونورهان، ومنة عرفة، ومحمد الشقنقيري، ومحمد علي رزق، وميدو عادل، ونورهان، ورنا رئيس، ومن تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج أحمد صالح، وإنتاج شركة سينرجي.

خيط حرير

وتشارك مي عز الدين في رمضان المقبل بمسلسل “خيط حرير”، ويشاركها البطولة كل من هنادي مهنى، ومحمود عبد المغني، ونيقولا معوض، ويوسف عثمان، وجاري ترشيح باقي أبطال العمل خلال الفترة المقبلة، من تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج إبراهيم فخر.

أسود فاتح

وتخوض النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، السباق الرمضاني المقبل بمسلسل “أسود فاتح”، والذي تدور الأحداث في إطار اجتماعي يناقش القضايا العصرية، ويشارك في البطولة شريف سلامة، وأحمد فهمي، وروجينا، وصبري فواز، ومعتصم النهار، وفراس سعيد، ورانيا منصور، ونانسي صلاح، وناصر سيف، وحنان سليمان، ونبيل نور الدين، وأحمد الشامي، ومحمد الصاوي، وعمر السعيد، وحسام الجندي، وحسن عيد، تأليف أمين جمال، وإخراج كريم العدل.

لعبة النسيان

وتقدم النجمة دينا الشربيني، في دراما رمضان عام 2020، بمسلسل”لعبة النسيان”،  وتجسد فيه شخصية امرأة  تعيش حياة الطبقة المتوسطة، وتتغير حياتها تمامًا عندما تفقد ذاكرتها وتجد نفسها في صراع بين حياتها الجديدة ومحاولة تذكر الماضي.

ويشاركها في العمل كل من إنجي المقدم، وعلي قاسم، وأحمد صلاح السعدني، وهنا شيحة، ورجاء الجداوي، وهو من تأليف السيناريست تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة.

فرصة ثانية

تخوض النجمة ياسمين صبري، ثاني بطولاتها المطلقة، من خلال مسلسل”فرصة الثانية” في السباق الرمضاني المقبل، ويشارك في بطولته عدد كبير من نجوم منهم أيتن عامر، وهبة مجدي، وأحمد مجدي، وادوارد، ومحمود البزاوي، وهبة عبد الغني، وسارة الشامي، وأحمد الشامي، ونهال عنبر، وعمر الشناوي، ومحمد جمعة، وتميم عبده وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي رومانسي.

تقاطع طرق

تستعد النجمة منى زكي، لعرض مسلسلها “تقاطع طرق”، في شهر رمضان المقبل، والذي تدور أحداثه في إطار درامي رومانسي حول زوجة تنشأ بينها وبين زوجها العديد من الخلافات، فتقرر إنهاء حياتها الزوجية، والسفر للخارج.

ويشارك في بطولته بجانب منى، كل من أمينة خليل، ومحمد فراج، وسيد رجب، ومحمد ممدوح، وأحلام الجريتلي، ومايان السيد، وتأليف وإخراج تامر محسن.

بـ100 وش

وتشارك النجمة نيللي كريم هي الآخرى، في سباق رمضان 2020 بمسلسل “بـ100 وش”، والذي كان يحمل اسم “النصابين”، وتم تغييره مؤخرًا، وتقع أحداثه في إطار كوميدي لايت، حيث يقع لبطلي العمل العديد من المفارقات الكوميدية.

ويشارك في بطولته بجانب نيللي كريم كل من النجم آسر ياسين، وشريف دسوقي، ولؤي عمران، وعلا رشدي، ودنيا ماهر، وعمر الشناوي، ومحمد عادل، ومصطفى منصور، وبيومي فؤاد، تأليف عمرو الدالي، وإخراج كاملة أبو زكري، وإنتاج مشترك بين العدل جروب وسينرجي.

القاهرة كابول

ويخوض كل من النجم خالد الصاوي وفتحي عبد الوهاب وطارق لطفي، في السباق الرمضاني المقبل، بمسلسل “القاهرة كابول”، والذي يتناول المسلسل ثلاث قصص مثيرة، حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة، حيث الإرهابي (طارق لطفي).

ويشارك في بطولته كل من حنان مطاوع، ونبيل الحلفاوي، وشيرين، وحسني شتا، وخالد كمال، وأحمد رزق (ضيف شرف)، وتأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسام علي.

الفتوة

ويشارك النجم ياسر جلال، في رمضان المقبل بمسلسل “الفتوة”، وتدور أحداثه في عالم الأحياء الشعبية، حيث تنظم هذه الأحياء وتدير شئونها فئة من الأشخاص الأقوياء، والتي كان يطلق عليهم (الفتوة)، الذي يتحمل مسئولية الأهالي.

مسلسل “الفتوة” يشارك فى بطولته بجانب جلال كل من مى عمر، ونجلاء بدر، وأحمد صلاح حسني، ورياض الخولي، ومحمود فارس، ومجدي فكري، وأحمد خليل، وعادل الفار، ومها نصار، وصفوة، وعهدي صادق وعدد آخر من الفنانين تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي، وإنتاج شركة سينرجي.

بوستر الفتوة
بوستر الفتوة

البرنس

ويقدم الفنان محمد رمضان في السباق الرمضاني المقبل مسلسل “البرنس”، وتدور أحداثه في إطار الدراما الاجتماعية تدور أحداث المسلسل حول عائلة البرنس، حيث رضوان البرنس الذي يتشارك في العديد من العلاقات الأسرية الاجتماعية بينه وبين عائلته، وذلك بعد وفاة والديه، ويجد نفسه متولي مسئولية الجميع.

ويشارك في بطولته نور اللبنانية، وعلاء زينهم، وأحلام الجريتلي، وصفاء الطوخي، وحازم إيهاب، ودنيا عبد العزيز، وعبد العزيز مخيون، ومحمد مهران، وتأليف وإخراج محمد سامي.

تيمون وبومبا

ويعود الثنائي الكوميدي أحمد فهمي وأكرم حسني، في رمضان المقبل بمسلسل “تيمون وبومبا”، والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي لايت، ويشاركهم البطولة كل من لطفي لبيب، وويزو، وبيومي فؤاد، تأليف أيمن وتار، إخراج أحمد الجندي.

اتنين في الصندوق

كما يتشارك الثنائي حمدي الميرغني ومحمد أسامة “أوس أوس”، بمسلسل “اتنين في الصندوق”، والذي تدور أحداثه في إطار كوميدى حول فئة عمال النظافة، والمشاكل التي يتعرضون لها يوميًا.

ويشارك في بطولته أحمد عبد الله محمود، وبيومي فؤاد، انتصار، وياسر الطوبجي، ومن تأليف لؤي السيد، محمد مصطفى.

لما كنا صغيرين

وتشارك النجمة ريهام حجاج، في الموسم الدرامي لرمضان المقبل، بمسلسل”لما كنا صغيرين”، وتدور أحداثه في إطار تشويقي، حيث يتعرض مجموعة من الأصدقاء للعديد من الكوارث في حياتهم بسبب جريمة قاموا بارتكابها في الماضي.

ويشارك في بطولته النجم خالد النبوي، والنجم محمود حميدة، ونسرين أمين، وكريم قاسم، وسوزان نجم الدين، ومحمود حجازي، وهاني عادل، ونبيل عيسى، وتأليف أيمن سلامة، إخراج محمد علي.

سلطانة المعز

وتنافس النجمة غادة عبد الرازق في السباق الرمضاني المقبل، بمسلسل “سلطانة المعز”، وتدور أحداثه في إطار درامي شعبي، حيث تقوم سيدة بإدارة محلات كبدة ورثتها عن والدها، ولكن سرعان ما تقع في الحب وتتغير حياتها.

وهو بطولة كل من حسن حسني، وطاهرة، ومحمد لطفي، ومحمد حاتم، وكريم الأبنودي، ودينا، وشريف إدريس، ومحمود البزاوي، وتأليف إياد إبراهيم، وإخراج محمد بكير.

حب عمري

ويخوض المطرب هيثم شاكر ثاني تجاربه الدرامية، بمسلسل”حب عمري”، ويشاركه البطولة النجمة منة فضالي، وميدو عادل وسهر الصايغ، وعبير منير، وتأليف فداء الشندويلي، وإخراج عبد العزيز حشاد.

ونحب تاني ليه

وتعود النجمة ياسمين عبد العزيز، لجمهورها في شهر رمضان المقبل بمسلسل “ونحب تاني ليه”، والذي تدورر أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، حيث تظهر ياسمين ام لطفل في السابعة من عمره، وطليقة للفنان شريف منير، وحدث الطلاق بسبب زبادة حدة المشاكل بينهما، ليناقش المسلسل قضية مجتمعبة مهمة وهي طلاق الزوجين وما يترتب عليه من نتائج سلبية.

ويشارك في المسلسل عدد كبير من الفنانين وأبرزهم، شريف منير، وكريم فهمي، وليلى عز العرب، وسوسن بدر، وسمر مرسي، وإسلام جمال، وبدرية طلبة، وإيمان السيد، بالإضافة إلى عدد كبير من النجوم الشباب.

جمجوم وفيديو 

كما يشارك كل من النجمين محمد عبد الرحمن، ومحمد سلام، في رمضان 2020، بمسلسل “جمجوم وفيديو”، والذي كان يحمل اسم “الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق”.

مسلسل “جمجوم وفيديو”، يشارك في بطولته كلا من محمد عبد الرحمن، ومحمد سلام وميرنا جميل ومحمد محمود، ومن تأليف مصطفى صقر ومحمد عز وكريم يوسف وإبراهيم خطاب، ومن إخراج إسلام خيرى، وسيتم عرضه في النصف الأول من شهر رمضان المقبل 2020، وتدور أحداثه في إطار إجتماعي كوميدي.

جمع سالم

وتنافس النجمة زينة السباق الرمضاني المقبل، بمسلسل “جمع سالم”، والتي انضمت له في الأيام الأخيرة، ويشاركها البطولة دلال عبد العزيز، ومحمد شاهين، وميدو عادل، من تأليف محمد ناير وإخراج إيمان حداد.

تابع مواقعنا