الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 علمي علوم ورياضة.. تعرف على التفاصيل

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 28/فبراير/2020 - 08:49 م

طرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قبل يومين، جدول امتحانات الثانوية العامة 2019/ 2020 المقترح، مؤكدةً على أنها ستستقبل تعليقات الطلاب وأولياء الأمور لمدة 7 أيام، لمناقشة مقترحاتهم بشأن الجدول المطروح.

وفي تصريحات سابقة له، قال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين، إنه لمدة أسبوع سيتم إتاحة تصور مقترح لجدول امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، على الموقع الخاص بالوزارة من خلال الرابط http://thanwya.emis.gov.eg/.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، في بيان سابق لها، إلى أن هذه الخطوة ضرورية حتى يتمكن أبناؤنا الطلاب من الاطلاع على الجدول المقترح، وإبداء الرأي فيما ورد به وإرسال جميع المقترحات من خلال البريد الإلكتروني.

من جانبهم قال أولياء الأمور على الجدول المقترح إنه مريح إلى حد ما، ويمثل ارتياحا لدى طلاب الشعبتين الأدبية والعلمي علوم، مع بعض التحفظات من شعبة العلمي رياضة بشكل عام.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 المقترح
جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 المقترح

وأوضح أولياء الأمور في بيان صادر لهم، أنه تم رصد بعض المطالب بضرورة تبديل امتحانات مواد الكيمياء والجغرافيا بامتحانات الفيزياء والتاريخ بالجدول، على أن تحل الفيزياء والتاريخ بموضع الكيمياء والجغرافيا.

وشدد أولياء الأمور على أن هناك شكوى أخرى تخص شعبة العلمي رياضة، وتحديدًا في مواد أفرع الرياضيات، وهي شكوى متكررة دائمًا من قصر وقت الامتحان في بعض المواد، مشددين على ضرورة زيادة الوقت المخصص لزمن الامتحان.

وحسب البيان الصادر، فإن أغلب الآراء جاءت حول وضع تبديل الكيمياء والجغرافيا مكان الفيزياء والتاريخ، وذلك من أجل أن تكون فرصة الأيام قبل امتحان الفيزياء و التاريخ أكبر، لضخامة المنهج وتوافق طلاب الشعبة الأدبية والعلمية حول هذا الرأي.

فيما فضلت أغلبية الطلاب وأولياء الأمور ترتيب مواد جدول امتحانات 2019 عن مقترح 2020، فيما رأى البعض ضرورة وضع يوم زيادة آخر قبل أداء امتحان الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الشعبة الرياضية.

في 7 نقاط.. تعرف على نظام امتحانات الثانوية العامة للعام المقبل 2021 (إنفوجراف)

ووسط حالة من التخوف التي سيطرت على أولياء الأمور، بسبب عدم معرفتهم بنظام امتحانات الثانوية العامة العام المقبل 2021 بالنظام الحديث، يقدم “القاهرة 24” للطلاب وأولياء الأمور نظام امتحانات الثانوية العامة للعام المقبل 2021، حسب تصريحات الدكتور طارق شوقي:

1- الامتحانات ستكون موحدة لتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص، ويكون هناك امتحان واحد في نهاية العام الدراسي.

2- طريقة الأسئلة ستكون بالنظام الجديد الذي اعتاد عليه الطلاب خلال الصفين الأول والثاني الثانوي.

3-النتائج ستكون بالدرجات والمجموع 410.

4- دخول الجامعات سيكون عن طريق مكتب التنسيق بلا تغيير عن السنوات السابقة.

5- الفارق بين الثانوية العامة العام المقبل 2021 والسنوات الماضية في توزيع الدرجات وأسلوب التقييم.

6- التنسيق يلبي الرغبات بدءًا من المجاميع العليا؛ فلو فرض أن أعلى مجموع 80 % فإن الكليات المرغوب فيها ستكون من 80% بدلًا من 98%.

7- الهدف من نظام التقييم تحسين مستوى الطالب النسبي بين زملائه في الدفعة.

بدء تسجيل استمارات الثانوية العامة 2020.. تعرف على الخطوات والمحاذير

تابع مواقعنا