الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مباراة الطوبة”.. اليوم الذكرى التعيسة لمنتخب مصر أمام زيمبابوي في تصفيات مونديال 1994

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 28/فبراير/2020 - 12:07 م

تحل اليوم ذكرى مبارة المنتخب الوطني أمام زيمبابوي يوم 28 فبراير لسنة 1993 في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم لعام 1994 وهي مباراة لا تنسى في تاريخ الكرة المصرية.

وكان منتخب مصر يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط ويأتي في الصدارة منتخب زيمبابوي برصيد 9 نقاط، حيث كان يحتاج المنتخب الوطني للتعادل حتي يصعد بفارق الأهداف.

نجح فريق زيمبابوي في تسجيل الهدف الأول في الشوط الأول من المباراة في الدقيقة الـ5، ولم ينتظر منتحبنا الوطني للشوط الثاني حيث نجح اللاعب أشرف قاسم في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 32 وقبل انتهاء الشوط الأول أحرز حسام حسن هدف التقدم في الدقيقة 40.

محمد النني يثير أزمة قبل معسكر منتخب مصر (تفاصيل)

وكادت مصر أن تنهي نجاحها في المباراة لتعلن تأهلها للمونديال، ولكن أحد الجماهير قام بإلقاء “طوبة” طائشة على مدرب منتخب زيمبابوي وذكرها الحكم في تقريره ليعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم إعادة المباراة علي أرض محايدة.

وبالفعل تمت إعادة المباراة علي أرض محايدة في فرنسا بمدينة ليون في إبريل، وانتهت بالتعادل السلبي، ليظل منتخب مصر في المركز الثاني ويتصدر منتخب زيمبابوي المجموعة.

يذكر أن تصفيات كأس العالم لكرة القدم المؤهلة لبطولة 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، شارك فيها 147 بلداً لاتحاد القارات الست، تأهل المنتخب الأمريكي للبطولة كونه مستضيف البطولة، بالإضافة للمنتخب الألماني الذ حقق بطولة كأس العالم 1990 في النسخة الأخيرة.

برعاية أندية وادى دجلة.. منتخب مصر يتوج بلقب البطولة العربية للكرة الطائرة “جلوس”

 

تابع مواقعنا