الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر حيثيات قبول نقض محسن السكري فى قضية غسل أموال هشام طلعت مصطفى بعد قتل سوزان تميم (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 28/فبراير/2020 - 01:10 ص

حصل “القاهرة 24“، على حيثيات الحكم الصادر بقبول النقض المقدم من الضابط السابق محسن السكري في اتهامه بغسل الأموال، وذلك بعد صدور حكم قضائي ضد بالسجن 3 سنوات.

وقالت حيثيات قبول نقض الضابط السابق محسن السكري، إنه بعد الإطلاع على الأوراق وسماع التقرير الذى تلاه القاضي المقرر والمرافعة وبعد المداولة قانوناً، حيث إن الطعن قد استوفي الشكل المقرر في القانون.

حيثيات نقض السكري
حيثيات نقض السكري

وأضافت الحيثيات، وحيث إن مما بنعاه الطاعن على الحكم المطعون فيه أنه إذ دانته بجريمة غسل الأموال قد شابه القصور في التسبيب والفساد في الاستدلال، ذلك بأنه لم يدلل تدليلاً سائغاً على توافر القصد الجانئي، بشقيه الخاص والعام في حقه.

وتابعت الحيثيات، وحيث إن الحكم المطعون فيه بعد أن بسط واقعة الدعوي عرض الدفاع الطاعن القائم على عدم توافر القصد الجنائي في حقه ورد عليه في قوله:”وحيث أن الثابت من أقوال ضابطي الواقعة المقدم سمير سعد، والمقدم حسن عبد العزيز، أن المتهم قد قصد واتجهت ارداته إلي إخفاء المال الذي حصل عله من جريمة قتل”.

حيثيات نقض السكري
حيثيات نقض السكري

وأكملت الحيثيات، وتمويه مصدر وطبيعته وإضفاء صفة المشروعية عليه فأودع مبلغ ثلاثمائة ألف دولار في حسابه بنك HSBC  فرع شرم الشيخ، وتم تسجيلها بمعرفته بعد القبض عليه، كما احتفظ بملبغ مليون وخمسمائة وخمسة وأربعون ألف دولار.

حيثيات نقض السكري

وفي وقت سابق كشفت التحقيقات التى باشرها أحمد البحراوى، رئيس النيابة، عن إنشاء السكرى لشركة «V.I.P» واستخدامها فى غسل الأموال، وقررت النيابة طلب تحريات الرقابة الإدارية، وتشكيل لجنة لفحص ملفات أوراق شركة المتهم، وردت معلومات من البنك الأجنبى «H.S.B.C» إلى وحدة مكافحة غسل الأموال بمباحث الأموال العامة بوجود مبلغ 300 ألف دولار أمريكى، بحساب التوفير الخاص بالمتهم محسن السكرى.

حيثيات نقض السكري
حيثيات نقض السكري

وتسلمت النيابة تحريات مباحث الأموال العامة التى أجراها المقدم حسن عبد العزيز، ضابط بمباحث الأموال، بإشراف اللواء عماد حسين، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال، التى أكدت أن السكرى حصل على ذلك المبلغ «من نشاطه الإجرامى بقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، بعد أن حرضه رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى.

تابع مواقعنا