الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل هُناك 7 حالات مصابة بفيروس كورونا في مصر؟.. الحكومة تُجيب

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 28/فبراير/2020 - 10:33 ص

كشفت وزارة الصحة والسكان، فى تقرير رصد الشائعات الصادر عن مجلس الوزارء، حقيقة ما تردد من أنباء بشأن اكتشاف عدد كبير من حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر لتصل إلى 7 حالات.

وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لاكتشاف أى حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في مصر في الوقت الحالي، وأنها خالية تماماً من أي إصابات، مُشددةً على الشفافية التامة فى التعامل مع أي حالات مشتبه بإصابتها بالفيروس، وأنه في حال الاشتباه بوجود أية حالات إصابة بالفيروس سيتم الإعلان عنها وإبلاغ منظمة الصحة العالمية على الفور.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه تم اتخاذ سلسلة من التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك فى إطار حرص الدولة على صحة وسلامة المواطنين.

وأشارت إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول الجوية، والبحرية، والبرية؛ حيث يتم مناظرة جميع الحالات القادمة من مناطق متأثرة بالمرض للاكتشاف المبكر لأي حالة وافدة.

ولفتت الصحة إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد والجاهزية بجميع المستشفيات المُخصصة لإحالة الحالات وتزويدها بجميع الإمكانيات والمستلزمات الطبية اللازمة.

فرنسا تعلن إصابة حالتين بفيروس كورونا قادمين من مصر

وفى وقت سابق، صرح وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، أمس الخميس، أن هناك حالتين مصابين بفيروس كورونا في بلاده، عائدين من مصر محملين بالمرض.

وأضاف وزير الصحة الفرنسي في تصريجات له، نقلتها وكالة “cnn بالعربي”، أن فرنسا اكتشفت حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، وصل عددهم الإجمالي إلى 38 حالة وسط مخاوف فرنسية من تكرار سيناريو ما حدث في إيطاليا، حيث جاء بيان فيران بعد يوم واحد فقط من تأكيد وزارة الصحة الفرنسية أن عدد إصابات كورونا في البلاد يبلغ 18 حالة.

أول تعليق من “الصحة” على إعلان فرنسا إصابة حالتين بفيروس كورونا قادمين من مصر

وقال مصدر بوزارة الصحة، أن الوزارة تتواصل مع السلطات الفرنسية، بشأن ما أعلنه وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، أن هناك حالتين عائدتين من مصر مصابتين بفيروس كورونا، فور وصولهم إلى فرنسا.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أنه يجرى الاستفهام والإفادة بشأن أى معلومات وتفاصيل أكثر عن الحالات والأشخاص المرافقين والمختلطين بهم والوقت والأماكن التى جرت فيها الرحلة السياحية.

وبحسب الإعلان الفرنسى، فإنه تم حجز اثنين مسنين تم اكتشاف إصابتهما، بعد عودتهما من رحلة منظمة إلى مصر، ويرقدان داخل العناية المركزة في حالة خطيرة، وتبين أنهما كانا في الرحلة بصحبة حوالي 20 شخصًا آخرين.

الصحة العالمية: تعافي أول حالة مُصابة بفيروس كورونا في مصر وخروجها من مستشفى العزل (بيان)

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، تعافي أول حالة كانت حاملة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) داخل البلاد لشخص “أجنبي”، وخروجه من مستشفى العزل بعد التأكد من سلبية النتائج المعملية له، وقضائه فترة حضانة الفيروس بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

 

تابع مواقعنا