الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة الموسيقيين تستنجد بـ”الشرطة” لمنع حمو بيكا من الغناء بالشرقية (تفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 28/فبراير/2020 - 07:12 م

حررت نقابة الموسيقيين بمحافظة الشرقية بلاغًا رسميًا تُطالب فيه بمنع مطرب المهرجانات المعروف بـ”حمو بيكا”؛ من الغناء داخل أرجاء محافظة الشرقية.

وأشار الفنان خالد بيومي، نقيب الموسيقيين بمحافظة الشرقية، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إلى أن النقابة علمت أن “بيكا” كتب منشورًا عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يؤكد فيه حضوره للغناء خلال افتتاح أحد معارض السيارات بمدينة الزقازيق.

وأوضح نقيب الموسيقيين بالشرقية أن النقابة تؤكد على أن “بيكا” غير مُدرج بقوائم وجداول النقابة للفنانين والمطربين المُعتمدين، وهو ما استوجب تحرير بلاغ رسمي بذلك، حمل رقم 71 / 16 أحوال ثاني الزقازيق لسنة 2020.

ومنعت نقابة المهن الموسيقية التعامل مع أحد الملاهي الليلية بمنطقة الجيزة، وذلك اعتبارًا من الأربعاء 26 فبراير 2020، بسبب مخالفته للقانون ولقرار هاني شاكر ونقابة الموسيقيين بعد الاستعانة بغير الأعضاء للغناء داخله.

وأوضحت نقابة الموسيقيين، في بيانٍ لها، أن إدارة الملهى سمحت للمغني المدعو حمو بيكا بالغناء يوم الثلاثاء الماضي، وهو غير مقيد بالنقابة وغير مصرح له بالغناء.

وشهدت الأيام الماضية تقدم حمو بيكا، مطرب المهرجانات، بدعوى لمجلس الدولة، حملت رقم 28339، بوقف تنفيذ وإلغاء قرار بإلزام جميع المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية والكافيهات؛ بعدم التعامل مع من يطلق عليهم مطربي المهرجانات.

وكتب حمو بيكا، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،: “شكرا لقبول دعوى أمام مجلس الدولة لمؤدي المهرجان بس يارب تتم والقرار يتلغي وتحددوا الخط اللي احنا نمشي عليه واحنا معاكوا”.

بسبب حمو بيكا.. نقابة الموسيقيين تمنع التعامل مع ملهى ليلي بالجيزة (مستند)

تابع مواقعنا