الأحد 02 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة العالمية: مصر خالية من كورونا وشائعات السوشيال ميديا أخطر من الفيروس

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 29/فبراير/2020 - 10:00 م

قال جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، إن الحالة فى مصر مطمأنة لأن القدرات الأساسية للدولة متوفر لمواجهة هذا الفيروس، مؤكدا أن لدى مصر كل المؤهلات الجيدة ومستعدة لمواجهة هذه الحالات من الفيروس.

وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد الباز، فى برنامج 90 دقيقة بقناة المحور، أن الشائعات على السوشيال ميديا تكون أخطر من المرض لأنها ترهق القائمين على المرض، وعلى الجميع الاعتماد على المصادر منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية ونحن على تنسيق دائم مع وزارة الصحة خاصة قطاع الطب الوقائي ليكونوا جاهزين لمواجهة هذا الفيروس.

عاجل.. منظمة الصحة العالمية: حالة كورونا مصر كانت مخالطة لأخرى عادت للصين يوم 11 فبراير

وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، أنه لا يوجد سوى حالة في مصر وشفيت بشكل تام من الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدا أن مصر خالية من إصابات الكورونا وإنما فيروس الكورونا موجود فى كل أنحاء العالم، نحن نرى بلبلة وخوف 85% من المصابين بالكورونا تم شفاؤها وهذا جانب إيجابى ومعدل الوفيات من الكورونا منخفض 3.5% معدل الوفيات فى العالم.

وأضاف ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، التنسيق بين المنظمة ووزارة الصحة على المستوى الفنى والسياسى يتم بشكل يومى لتزويد المسئولين بأحدث الإرشادات والمعلومات، وذلك للتأكد من خطة مواجهة فيروس الكورونا، وكانت مصر من أوائل الدول التى حدثت الخطة لمواجهة الفيروس.

تابع مواقعنا