الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الوزراء: مصر خالية من فيروس كورونا (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 29/فبراير/2020 - 07:31 م

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصر خالية من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن ظهور كورونا يكاد يكون منعدم، مع بداية شهر إبريل نظرا لارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الكمامة تتسبب في مرض الأطفال في المدارس، ونقل الأمراض بينهما حسبما قال الخبراء، لأنهم يستخدموها بشكل خاطئ.

وأوضح المستشار نادر سعد، أن ارتفاع سعر الكمامات نتيجة التكالب غير المبرر من قبل فئات كبيرة من الشعب المصري على شرائها.

من جهة أخرى، قالت منظمة الصحة العالمية، إنها على علم بالتقارير الصادرة عن السائحين الفرنسيين، والآخر الكندي الذين ثبت مؤخراً إصابتهم بفيروس COVID-19 بعد عودتهم من زيارة لمصر.

وتابعت الصحة العالمية حسب بيان، أن الحالات المؤكدة في فرنسا كانت في زيارة سياحية لمصر، وما زال مصدر ومكان الإصابة قيد التحقيق، وقد أبلغت وزارة الصحة والسكان منظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية فور تلقيها الإخطار.

وقامت الوزارة بتنشيط فرق الاستجابة السريعة، واتخاذ الإجراءات المطلوبة للتقصي الوبائي وإجراءات متابعة المخالطين، وتعمل منظمة الصحة العالمية بشكل وثيق مع وزارة الصحة والسكان في تقديم المشورة الفنية الخاصة بأنشطة التحقيق والاستجابة.

“الصحة” تفحص المخالطين لحالتين فرنسيتين مصابتين بكورونا بعد عودتهما لبلدهما (بيان)

وقد أوصت منظمة الصحة العالمية بفحص الخروج من البلاد لدولة الصين في توصياتها المؤقتة الصادرة في 30 يناير بعد إعلان COVID-19 كطارئ صحة عامة يشغل المجتمع الدولي، بموجب اللوائح الصحية الدولية. وتركز البلدان في الوقت الحالي على فحص المسافرين القادمين فقط من البلدان التي يُحتمل أن يبلغ عن انتقال مجتمعي للفيروس بها مثل الصين أو إيران أو إيطاليا أو كوريا الجنوبية.

وتقوم مصر بتنفيذ فحص دخول المسافرين القادمين من هذه الدول فقط بناء على تقييم ذاتي قامت به وزارة الصحة والسكان، حيث خلص التقييم إلى أن فحص جميع المسافرين من جميع البلدان يستهلك الموارد.

وفي سياق الحالات المكتشفة حديثا، فقد تم اكتشاف كل من الحالتين الفرنسية والكندية في بلديهما، حيث إنه لم تظهر على هذه الحالات أيٌ من الأعراض أثناء مرورهم بنقاط الدخول المصرية، وبالتالي لا يمكن اكتشافهم من خلال فحص الدخول. إضافة إلى ذلك تُظهر التقارير المنشورة أنه يتم اكتشاف نسبة ضئيلة من الحالات المستوردة عند نقاط الدخول بالدول حتى وإن كان إجراء الفحص قائما عند نقاط العبور.

بعد فرنسا وكندا.. تايوان تعلن إصابة سيدة بفيروس كورونا عقب عودتها من رحلة بمصر ودبي (مستند)

حتى الآن، تم الإبلاغ عن حالة واحدة فقط من حالات COVID-19 داخل مصر، وقد تعافى المريض بشكل تام منذ ذلك الحين.

وتجري مصر حاليًا اتصالات مع فرنسا وكندا من أجل تبادل المعلومات اللازمة لتتبع المخالطين ، وستقوم بمشاركة تقرير مع منظمة الصحة العالمية في الأيام المقبلة. حيث بدأت فرنسا بالفعل في مشاركة نتائج التحقيق وأقرت كندا باستلام طلب مصر.

تابع مواقعنا