الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على تفاصيل خبر وفاة المشير طنطاوي

القاهرة 24
سياسة
السبت 29/فبراير/2020 - 11:24 ص

انتشرت في الساعات القليلة الماضية شائعات عن وفاة المشير طنطاوي، رئيس المجلس العسكري السابق، وسط تكهنات تؤكد أنه في حالة صحية حرجة.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر خاصة لـ”القاهرة 24″ أن الأنباء التي تم تداولها بشأن خبر وفاة المشير طنطاوي، أو مروره بوعكة صحية شديدة منذ أيام استدعت نقله إلى المستشفى؛ عارية تمامًا عن الصحة.

تفاصيل خبر وفاة المشير طنطاوي

رغم أن الجنازة خرجت من مسجده.. لماذا غاب وزير دفاع مبارك عن تشييع جثمان الرئيس الأسبق؟!

ويُذكر أنه في وقفت سابق تقدم المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، بنعي الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية الثلاثاء الماضي، عن عمر ناهز 91 عامًا، في لافتة طيبة من المشير.

يأتي ذلك في إطار حرص وزير الدفاع في فترة رئاسة محمد حسني مبارك لجمهورية مصر العربية، على نعي الرئيس الأسبق على صفحات جريدة “الأهرام”.

وأعرب المشير طنطاوي في نعيه عن حزنه الشديد حيال خبر وفاة الرئيس مبارك.

نعي طنطاوي لمبارك في الأهرام
نعي طنطاوي لمبارك في الأهرام

من جانبه نفى اللواء سمير فرج كل الأنباء التي أفادت وفاة المشير طنطاوي، ليقطع كل الشكوك حول وفاة المشير طنطاوي حيث قال: “المشير طنطاوي بخير الحمد لله. وفي منزله”، وذلك عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك.

 

تدوينة سمير فرج

رغم أن الجنازة خرجت من مسجده.. لماذا غاب وزير دفاع مبارك عن تشييع جثمان الرئيس الأسبق؟!

والمشير من مواليد 31 أكتوبر عام 1935 وهو القائد العام الأسبق للقوات المسلحة المصرية ، عمل كوزير للدفاع والإنتاج الحربي، ولد لأسرة مصرية من الجنوب.

تخرج من الكلية الحربية عام 1956، ثم كلية القيادة والأركان ، شارك في حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973 وكان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة.

وحصل على نوط الشجاعة العسكري ثم عمل في سنة 1975 ملحقا عسكريا لمصر في باكستان ثم في أفغانستان ، تولي عدة مناصب حتى أصبح وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في سنة 1991 وحصل على رتبة المشير في عام 1993.

ثم تولى رئاسة البلاد بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة عقب تنحي الرئيس الأسبق مبارك 11 فبراير عام 2011، وظل حتى قيام الرئيس المنتخب بإداء اليمين الدستوري وتسلم منصبه في 1 يوليو 2012.

تابع مواقعنا