الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيروس كورونا في مصر.. تفاصيل إصابة كندي بفيروس كورونا الجديد بعد عودته من القاهرة

القاهرة 24
أخبار
السبت 29/فبراير/2020 - 12:19 م

أعلنت حكومة أونتاريو في كندا أن رجلًا في الثمانينات من عمره أثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد COVID-19، وهي الحالة الثامنة المؤكدة في المقاطعة.

ووفقا لبيان صادر عن مسؤولي الصحة في أونتاريو ليلة أمس الجمعة؛ وصل الرجل إلى تورونتو يوم الخميس 20 فبراير، وذهب المريض إلى غرفة الطوارئ في المستشفى العام لشبكة سكاربورو الصحية، وذكر أنه سافر من قبل في رحلة إلى مصر.

وزير الصحة الفرنسي: تسجيل 4 حالات جديدة لفيروس كورونا عائدين من مصر

وقال البيان: “وفقًا لبروتوكولات الوقاية من العدوى ومكافحتها، تم الاعتناء بالمريض في المستشفى باستخدام جميع الاحتياطات المناسبة، بما في ذلك عزله في أثناء اختباره لـ COVID-19”.

فيما قال المسؤولون إن الرجل خرج من المستشفى في نفس اليوم بشعور جيد، فيما قال البيان إنه ذهب إلى عزل نفسه نتيجة لذلك الأمر.

وتأتي الأخبار بعد ساعات من إعلان حكومة أونتاريو عن إصابة رجل في الخمسينيات من العمر، سافر مؤخرًا إلى إيران، بفحص إيجابي لـ COVID-19، يوم الجمعة الماضية.

وأكدت وزيرة الصحة في أونتاريو كريستين إليوت؛ انخفاض المخاطر على الجمهور، وقالت أيضا إن المقاطعة مستعدة، إذا تصاعد الوضع؛ لمعالجة المصابين بالفيروس.

وقالت وزيرة الصحة: “نحن مستعدون إذا تغير الوضع عما هو عليه الآن، لكن كما أشرت يبقى الخطر منخفضًا للغاية، ولكن من المهم أن يعرف الجميع أننا على استعداد، كما أن مستشفياتنا جاهزة ولدينا معدات الوقاية التي نحتاجها لحماية مسؤولي الصحة لدينا، ونحن مستعدون للتحرك على الفور في حال تغير الوضع في أي وقت”.

كندا تعلن إصابة مواطن عائد من مصر بفيروس كورونا الجديد (صورة)

أول تعليق من “الصحة” على إعلان فرنسا إصابة حالتين بفيروس كورونا قادمين من مصر

تابع مواقعنا