الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نشأت الديهي: ما حدث بجنازة “مبارك” شهادة وفاة لـ25 يناير

القاهرة 24
أخبار
السبت 29/فبراير/2020 - 07:58 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن 25 يناير عيد للشرطة المصرية فقط، وثورة 25 يناير أريد أن أمحيها من قاموسي السياسي.

وأكد “الديهي”، مقدم برنامج “بالورقة والقلم”، المذاع عبر فضائية “TeN”، اليوم السبت، أن ثورة 25 يناير بدأت بمطالب مشروعة للشعب المصري الذي كان يبحث عن العدالة الاجتماعية، ولكن ركب هذه المطالبة مجموعة من الخونة المرتزقة، ومازلنا ندفع ثمن 25 يناير حتى الآن، متسائلًا: “ألم يأن أن نحرر شهادة وفاة 25 يناير الآن؟”، مشددًا على أن ثورة 30 يونيو نسخت ما قبلها، ولم يعد هناك ثورة تسمى 25 يناير.

وعن إقامة جنازة عسكرية لـ”مبارك” وعدم الاهتمام بوفاة “مرسي”، عقب “الديهي”: “مفيش مقارنة بين مبارك ومرسي، فمرسي إرهابي قاتل ضد الجيش المصري، بينما مبارك مقاتل باسم الجيش المصري”، معتبرًا أن ما حدث بجنازة مبارك شهادة دفن لثورة 25 يناير.

السيسي في جنازة مبارك.. علاء يحبس دموعه وسوزان لم تستطع الوقوف

وتضمنت لقطات الفيديو التي عرضت للرئيس السيسي في جنازة مبارك، في أثناء حضور مراسم الجنازة العسكرية للرئيس الأسبق حسني مبارك؛ عدة مشاهد ما بين الصدمة والبكاء والحزن الشديد على وجوه الحاضرين.

كانت أبرز المشاهد هي حبس علاء مبارك لدموعه حين وقف بجوار الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة والرئيس عبد الفتاح السيسي خلال طابور الجنازة العسكرى.

وفي أول ظهور لعلاء وجمال، سادت علامات الحزن على وجه كل من نجلي الرئيس، مع حالة الحزن الشديدة التي سيطرت على السيدة سوزان مبارك قرينة الرئيس التى منعتها ظروفها المريضة من الوقوف كثيرا لمصافحة الحضور، وظهرت معها خديجة، وباقي أسرتها من آل الجمال وآل راسخ وآل ثابت.

السيسي في جنازة مبارك

السيسي يقدم العزاء لجمال وعلاء مبارك
السيسي يقدم العزاء لجمال وعلاء مبارك

كما كانت إحدى اللقطات البارزة حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على مصافحة عمر علاء مبارك حفيد الرئيس الأسبق، أول شخص فى قائمة المستقبلين للعزاء من أسرة الرئيس والحاضرين، ملفتة لعدد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي والمتابعين.

وأطلقت المدافع العسكرية كتحية عسكرية 21 طلقة لروح محمد حسني مبارك ضمن مراسم الجنازة العسكرية المقامة الآن، حيث خرج الجثمان من مسجد المشير طنطاوي.

جمال مبارك يحمل جثمان الرئيس الأسبق ويتقدم جنازته بمسجد المشير طنطاوي (صور)

ووصل رئيس البرلمان ورئيس الوزراء وعدد كبير من وزراء الحكومة السابقيين والحاليين للمشاركة في مراسم جنازة  مبارك، وقادة الأفرع العسكرية وكبار رجال الدولة والمستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق، ومحافظي مصر على رأسهم اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بجانب وفود عربية ورسمية.

وعدد من رجال الأعمال مثل محمد أبو العينين وليلي أبو هشيمة مع المحامي فريد الديب وغيرهم للمشاركة في مراسم التشيع جثمان الرئيس الأسبق مبارك.

جثمان محمد حسني مبارك
جثمان محمد حسني مبارك

وتقدمت أسرة الرئيس الأسبق وعدد من الإعلاميين والمشاهدين الشكر لحضور السيسي في جنازة مبارك على هذه اللافتة الإنسانية وإرساء قيم الوفاء فى مصر وتكريم أحد أبنائها الكبار وقادتها العسكريين بتشييعه عسكريا والمشاركة فى مراسم دفن جثمانه بأعلى تمثيل رسمي كبير.

وصول عبد الفتاح السيسي لمسجد المشير لأداء صلاة الجنازة على محمد حسني مبارك

تابع مواقعنا