الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننفرد بنشر تقرير شرطة النقل والمواصلات بشأن انقلاب جرار قطار مطروح (مستندات)

القاهرة 24
أخبار
السبت 29/فبراير/2020 - 02:48 م

حصل “القاهرة 24” على تقرير شرطة النقل والمواصلات بخصوص حادث انقلاب جرار قطار الإسكندرية- مطروح، أول أمس، الذي نتج عنه إصابة 36 شخصًا.

وجاء في تقرير شرطة النقل أن المختصين بهيئة السكة الحديد، قاموا برفع جرار القطار المشار إليه والعربتين الأولى والثانية من تشكيلة بجوار شريط السكة الحديد، وعقب ذلك تم سحب العربة النائية وتخزينها بحوش محملة سكك حديد سيدي عبد الرحمن.

وأشار التقرير إلى أن خط الإسكندرية مطروح أصبح خاليا من المعارضات وعادت حركة سير القطارات لصورتها الطبيعية، ومرور القطار رقم 1308 “مطروح- القاهرة” بالرحلة المقررة له من منطقة الحادث بسرعة 8 كم/ الساعة لحين إجراء الصيانة اللازمة لشريط السكة الحديد.

تقرير الأمن في واقعة انقلاب قطار مطروح
تقرير الأمن في واقعة انقلاب قطار مطروح

وأوضح التقرير، أنه بالعرض على النيابة العامة، قررت بصرف كل من “الصاوي محمد الصاوي البيشه” رئيس القطار، وأيمن فؤاد قزمان كمساري القطار، خميس يونس مشری مفتش بالسكة الحديد، وصلاح عوض أبريس عامل صيانة بالسكة الحديد، وسعد مصطفى السيد أبو سليمان خدمة تأمين القطار، وصلاح عبد الرازق عباس عبد الرازق ناظر محطة سيدي عبد الرحمن، من سرايا النيابة.

“الصحة”: إصابة 38 مواطنا في حادث قطار مطروح ولا وفيات

وانتدبت النيابة الطبيب الشرعي المختص بمصلحة الطب الشرعي بالإسكندرية لسحب عينتي دم وبول من المتهمين “عبد العزيز فرحات على عهد السلام سائق القطار، وخلاف عوض محمد السيد مساعد سائق القطار”، لتحليلهما وبيان ما إذا كانت تحوي موادًا أو عقاقير مخدرة من عدمه، وعرضه على النيابة.

تقرير الأمن في واقعة انقلاب قطار مطروح
تقرير الأمن في واقعة انقلاب قطار مطروح

كما طلبت النيابة تحريات مباحث السكة الحديد حول الواقعة وملابساتها، وتحريات الأمن الوطني، ودفاتر سجلات إثبات حركة القطارات بمحطة سيدي عبد الرحمن، واستمر التحفظ على الجرار وعربتي القطار محل الحادث مع تعيين الحراسة لحين صدور قرار آخر.

في الذكرى الأولى لـ”حادث محطة مصر”.. إصابة 36 شخصًا في انقلاب قطار مطروح

تابع مواقعنا