الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يوضح لأولياء الأمور وطلاب الثانوية كيفية استخدام بنك المعرفة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 29/فبراير/2020 - 10:09 ص

حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مشاركة أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة “نظام حديث”، بفيديو تفصيلي عن طريقة استخدام بنك المعرفة.

وعلق شوقي على الفيديو الذي نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “كيفية التعلم باستخدام المواد التعليمية الرقمية، على منصة إدارة التعلم على بنك المعرفة المصري”.

وتابع وزير التربية والتعليم، “يركز هذا الفيديو على المحتوى الذي تم توفيره من مؤسسة بريتانيكا العالمية، مع ملاحظة توفر المزيد من المحتوى الرقمي على منصة إدارة التعلم من مؤسسة ديسكفري، يورك برس، designmate، وولفرام ونهضة مصر”.

وزير التعليم: بنك المعرفة وفر 9 مليارات جنيه ولن يتم طباعة كتب للمرحلة الثانوية

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن مشروع بنك المعرفة بدأ التفكير فيه 2014، وفكرة نظام الاقتصاد التي تقوم على الأفكار والمعرفة شيء مهم جدا، وإن الدولة قررت إتاحة ما وصل إليه العالم من معرفة أواخر 2015.

وأضاف شوقي، خلال تصريحات صحفية له، أن هذا الأمر يتواكب مع رؤية مصر 2030 وبنك المعرفة محاولة لتفعيل هذه الرؤية من خلال إتاحة المعرفة للمجتمع المصري، مضيفا أنه: “تم التعاون مع شركات كبيرة ودور نشر عالمية في جميع مصادر المعرفة من هندسة وفيزياء وخلافه”.

وأكد وزير التعليم أن البنك يحتوي على كمية ومصادر لجميع الأعمار، وبنك المعرفة ليس مكتبة رقمية فقط بل يحتوي على شجرة من الأنشطة والمنظومة العلمية الكبيرة تصل بمصر إلى مجتمع المعرفة والبنك يعمل مع 31 بيت نشر دولية، ولأول مرة تم إتاحة نشر الدوريات العلمية على بنك المعرفة.

ووجه الشكر للدولة للاهتمام بمجتمع المعرفة وأتاحت المحتوى المصرى والدوريات خارج مصر، مؤكدة أن القوات المسلحة هى أكثر الجهات استخداما لبنك المعرفة المصري، كما أن وجود التابلت مع الطلبة أدى إلى زيادة الزيارات على البنك.

السيسي: “بنك المعرفة متاح لكل المصريين وإحنا في حالة نقاش دائم لحل المشكلات”

وزير التعليم ينشر فيديو لطلاب أولى ثانوي يشرح آلية الدخول لبنك المعرفة

تابع مواقعنا