الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفاة الدكتور محمد عمارة.. تعرف على وصية العالم والمفكر الإسلامي

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 29/فبراير/2020 - 09:58 ص

توفى أمس الجمعة العالم والمفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة، عضو هيئة كبار العلماء، عن عمر يناهز الـ88 عامًا.

وأعلن نجل الدكتور محمد عمارة، الدكتور خالد عمارة، أستاذ جراحة العظام، عبر تدوينة له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”؛ وفاة والده العالم والمفكر الإسلامي.

وقال خالد عمارة في تدوينته: “في مساء يوم الجمعة الموافق ٤ رجب سنة ١٤٤١ من الهجرة النبوية الشريفة توفى أبي المفكر الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء د. محمد عمارة”.

وأوضح: “توفى أبي رحمه الله بعد فترة مرض قصيرة لم تتعد الثلاثة أسابيع، توفى أبي رحمه الله في هدوء ودون أي ألم أو معاناة، تحيط به أسرته الصغيرة، ويدعو لأمي ولكل أولاده وأحفاده وأحبابه، وقال لكل واحد منهم: أحبك.. وأنا راضٍ عنك”.

وذكر: “توفى أبي رحمه الله وطوال مرضه يردد: الحمد لله. الحمد لله. الحمد لله، وحين توفى كانت على وجهه ابتسامة الرضا، توفى أبي رحمه الله وهو يوصي بإكمال مشاريعه الفكرية وكتبه وأبحاثه”

وتابع: “توفي أبي رحمه الله وهو راض عن الجميع وسامح الجميع، حتى من ظلمه أو ضايقه يوما ما. ولا يحمل في قلبه الأبيض الطيب أي حقد أو ضغينة لأحد، توفى أبي رحمه الله وهو يدعو لنا ولكل البشر بالخير والهداية، توفى أبي رحمه الله وعلى وجهه نور جميل”.

وقدم الدكتور خالد الشكر لزملائه قائلًا: “زملائي الأطباء وزملائي الممرضين وكل من ساعد على أن تكون رحلة المرض القصيرة دون معاناة ودون ألم وتحفظ كرامة أبي وراحته ورضاه”.

ونشر موعد عزاء والده، حيث إن صلاة الجنازة ستكون اليوم السبت بعد صلاة الظهر في مسجد الحمد بالتجمع الخامس بجوار مجمع المحاكم، بعدها نتوجه لدفنه في قريتنا صروة، مركز قلين، محافظة كفر الشيخ”.

وصية الدكتور محمد عمارة

وتابع نجل العالم الإسلامي أن: “هناك بعض الوصايا لتلاميذ وكل من أحب أبي رحمه الله أو تعلم منه شيئا ما.. ولو بسيطًا

أولًا: إقامة صلاة الجنازة أو صلاة الغائب على والدي في أكبر عدد ممكن من مدن العالم.. في كل بلاد العالم

ثانيًا: تَذكُّر أبي بدعاء من القلب في صلواتكم.

ثالثًا: نشر أفكار الدكتور محمد عمارة بين الناس في كل مكان، سواء عن طريق نشر كتبه، أو مقالاته، أو أحاديثه وتسجيلاته، أو مقاطع مسجلة من برامجه ومحاضراته.

نشرها على الإنترنت.. أو مكتوبة ..او مسموعة ..أو مشاهدة..أو حتى في كلامنا وأحاديثنا اليومية.

رابعًا: أن تحكي عن دكتور محمد عمارة وأفكاره لمن حولك ومن تعرف، هكذا نحيي سيرة علمائنا وأصحاب الفضل علينا، هكذا سنحاول أن نبر أبي رحمه الله د. محمد عمارة”.

واختتم أن: “أحاول أنا و كل إخواني وزملائي وزميلاتي من محبي الدكتور محمد عمارة.. أن نكون أبناء بارين.. أن يكون كل واحد منا: الولد الصالح الذي يدعو له”.

تابع مواقعنا