• بحث عن
  • رئيس مدينة الدلنجات: تسليم 1120 بطة لـ56 أسرة في أول دفعة (صور)

    البحيرة - محمد عيسوي

    قال كامل غطاس رئيس مدينة الدلنجات بمحافظة البحيرة، إن الوحدة المحلية قامت اليوم الأحد، في إطار مبادرة “قرية بحراوية منتجة” بتسليم البط المسكوفي كأول دفعة للأسر في المبادرة التي أطلقتها محافظة البحيرة.

    وأضاف رئيس مدينة الدلنجات في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه تم توزيع عدد 1120 بطة مسكوفي لعدد 56 أسرة منهم 26 أسرة من قرية كوم زمران و 30 أسرة من قرية البستان وتعتبر هذه الدفعة الأولي التي يتم تسليمها البط في مبادرة ” قرية بحراوية منتجة” بمركز الدلنجات.

    مشيرا إلى أن هذه المبادرة للقري الأكثر احتياجا لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر ولكي تعود القرية منتجة واستغلال موارد القرية لرفع دخل المواطن وذلك لتحقيق التنمية ورفع مستوي محدودي الدخل.

    وكان اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة قرر تخصيص مبلغ 5 ملايين جنيه لإقراض السيدات الريفيات داخل الوحدات القروية بالمحافظة لتشجيعهم على إقامة مشروعات تربية بط على أن تقوم مديرية الزراعة بتدبير الأعداد الكافية من سلالات البط عمر 21 يومًا وتقوم الوحدات المحلية بتوزيعها على السيدات المستفيدات وذلك بواقع 1500 جنية للقرض الواحد لكل سيدة قيمة شراء 20 بطة ومتطلبات تغذية البط على مدار ثلاثة أشهر.

    ويشار إلى أن البط محصن وآمن وذلك من خلال متابعة مديرية الطب البيطري بالبحيرة وفحص كل دفعه جديدة قبل توزيعها على المواطنين واستمرار المتابعة البيطرية طوال فترة المشروع.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق