الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد عزاء أمير الكويت لسوزان وجمال مبارك وماذا قال في رسالته الخاصة عن الرئيس الراحل؟ (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 01/مارس/2020 - 11:04 ص

حرصت دولة الكويت على إرسال وفد لتقديم واجب العزاء في الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي أقيم عزاؤه أول أمس الجمعة، بمسجد المشير طنطاوي في التجمع الخامس.

ونقل الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، لنجل الرئيس الراحل تعازي أمير الكويت والعائلة المالكة والشعب الكويتي بأكلمه في وفاة الرئيس حسني مبارك، مؤكدًا على مواقفه البطولية تجاه دولة الكويت في أثناء فترة حكمه.

وقال الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، في عزائه لجمال مبارك: “كل الأمور اللي عملها الرئيس الراحل ومواقفه الصلبة لا تنسى.. رحمة الله على الرئيس الراحل”.

الموفد الكويتي يقدم العزاء لسوزان مبارك
الموفد الكويتي يقدم العزاء لسوزان مبارك

وقال الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، في عزائه للسيدة سوزان مبارك: “ذكراه محفورة وراسخة في قلب كل كويتي، ذكراه الراسخة والثابتة في تحرير الكويت”.

 

View this post on Instagram

 

. عزاء أمير #الكويت لسوزان وجمال #مبارك وماذا قال في رسالته الخاصة عن الرئيس الراحل

A post shared by القاهرة 24 (@cairo24news) on Mar 1, 2020 at 1:28am PST

وأشار الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، إلى أن دولة الكويت كانت تحتفل قبل يوم واحد من العزاء بذكرى تحرير الكويت، وكانت ذكرى الرئيس مبارك خالدة فيه وسابقة وستكون حية للأجيال القادمة”، لترد سوزان: “سبحان الله”.

موفد الكويت مع جمال مبارك وعزاء مبارك
موفد الكويت مع جمال مبارك وعزاء مبارك

محامٍ يطالب بتغيير اسم مدينة طابا لـ”مبارك”.. وينذر الحكومة رسميًا (مستند)

وفي وقت سابق توجه ممثل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وزير الخارجية الكويتى الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، إلى مصر؛ لتقديم واجب العزاء فى وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وكان الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، أكد أن الكويت لا يمكن أن تنسى دور مصر والرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، فى تحريرها من الغزو العراقى.

وفي اتجاه متصل، قدم المحامي أيمن محفوظ إنذارًا رسميًا لوزير التنمية المحلية، طالبه فيه بإطلاق اسم الرئيس الراحل محمد حسني مبارك على مدينة طابا في محافظة جنوب سيناء.

وجاء بإنذار المحامي أنه “في ظل توجهات الدولة ورئيسها القائد عبد الفتاح السيسي، الذي يعطي كل ذي حق حقه، وبإصدار أمر بإقامة جنازة عسكرية للرئيس الأسبق مبارك، وهذا تطبيق لصحيح القانون وتأييد لدولة العدل والوفاء…”

مصر أمانة في أعناقكم.. علاء مبارك ينشر رسالة الرئيس الراحل للشعب المصري (فيديو)

وأضاف محفوظ، بأن الرئيس الراحل مبارك رغم كل ما تردد حول ارتكابه للجرائم ومثوله أمام القضاء، فأدين ببعضها وتم تبرئته من بعضها، إلا أنه سيحمل لقب رئيس مصر الذي لم يخن مصر، وأنه كان من مقاتلي حرب أكتوبر، ويتمتع بالصفة العسكرية حتى وفاته، فمصر لاتنس أبناءها ومن حاربوا من أجل الأرض المصرية.

واستطرد محفوظ، مبارك بالطبع يستحق التكريم لأنه مقاتل مصري ورئيس لمصر تخلي بإرادته عن حكم مصر، ويتمتع بكونه صاحب صفة عسكرية لا يمكن أن تنتزع منه حيا أو ميتا،  وأن مبارك قد خاض حربا دبلوماسية لا تقل ضراوة عن انتصار أكتوبر وهي معركه تحرير طابا المصرية.

فيلات وقصور وأرصدة بنكية.. ننشر تقريرًا رسميًا عن ميراث مبارك وأسرة الرئيس الراحل (مستندات)

تابع مواقعنا