• بحث عن
  • مهندس يدعي كذبًا سرقة شقته بالإسكندرية للتهرب من الإنفاق على زوجته الأولى وأولاده

    ماهر بركة-الإسكندرية

    اختلق مهندس زراعى بالمعاش، دفعته كثرة الديون والمبالغ المالية المستحقة عليه، والرغبة في التهرب من الإنفاق على زوجته الأولى وأولاده منها، وكذلك أقساط شهرية مستحقة عليه؛ واقعة من نسج خياله، نفذها بالاشتراك مع زوجته الثانية، وادعى كذبًا حدوثها في الواقع، وأبلغ بها الشرطة وحرر محضرًا بذلك.

    وتدور أحداث الواقعة التي اختلقها الزوج بالتعاون مع زوجته الثانية، إلى ادعائه قيام مجهولين ملثمين باقتحام منزله في ساعة متأخرة من الليل، وتعدوا عليهما بالضرب محدثين إصابتهما بجروح قطعية، وسرقة مبلغ مالي قدره 250 ألف جنيه، تحت تهديد السلاح.

    وأحدث الزوج إصابة بيده اليمنى بنفسه، وطلب من زوجته إحداث إصابة بفروة رأسها، واستدعى الشرطة لنجدته.

    البداية، عندما تلقى اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، بلاغًا من مأمور قسم شرطة ثاني العامرية، يفيد بإبلاغ شخص يدعى “م.م.ا” مهندس زراعي بالمعاش، 65 سنة، بقيام 3 أشخاص مجهولين “ملثمين” باقتحام شقته في ساعة متأخرة من الليل، حال وجوده مع زوجته، وقاموا بالتعدي عليهما بالضرب وبتهديده بأسلحة بيضاء كانت بحوزتهم، محدثين به إصابات بجرح قطعي في يده اليمنى، وجرح برأس زوجته، وسرقوا مبلغ 250 ألف جنيه من داخل الشقة.

    على الفور تم تشكيل فريق بحث وتحرٍ من ضباط مباحث القسم حول الواقعة، وبعد مواصلة فريق البحث لأعماله ومطالعة موقع الحادث، توصلت جهود ضباط المباحث، إلى عدم صحة الواقعة، وادعاء المبلغ الكاذب، واختلاقه للواقعة.

    وبمناقشة المجني عليها زوجة المبلغ، وبمواجهتها بما توصل إليه فريق البحث، اعترفت باختلاق زوجها الواقعة، وأقرت بقيام زوجها بافتعال الواقعة وإحداث إصابته بجرح بكف يده، وطلب منها إحداث جرح بسيط بفروة الرأس، وذلك نتيجة لكثرة الديون المستحقة عليه، ولرغبته في التهرب من الإنفاق على زوجته الأولى وأولاده منها.

    تم تحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة ثاني العامرية، وجاري عرض المبلغ وزوجته على النيابة العامة لتباشر التحقيقات في الواقعة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق