الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آخر قراراتها قبل السفر للصين.. وزيرة الصحة: توزيع كروت متابعة على متن الطائرات لمواجهة كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 01/مارس/2020 - 07:29 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه سيتم توزيع كروت مراقبة على متن جميع الرحلات القادمة من البلاد المنتشر بها فيروس كورونا، حتى يقوم الركاب بتسجيل بياناتهم في الطائرة.

وأضافت “زايد” خلال مؤتمر صحفي، بمطار القاهرة اليوم، أنه تمت إضافة خانات جديدة في كروت المتابعة أهمها السؤال عن آخر الدول والأماكن التي زارها الشخص خلال فترة الـ14 يوم الماضية، بالإضافة إلى خانة خاصة بظهور الأعراض من عدمه.

وحول التصريحات الفرنسية بخصوص حالتين قادمتين من مصر حاملتين للفيروس، ولفتت “زايد” إلى أنه تم فحص جميع المخالطين للحالتين، مؤكدة أنه تم حتى أن فحص 1443 حالة مشتبه بإصابة كورونا منذ بداية الأزمة.

وزيرة الصحة: فحصنا 1443 حالة اشتباه بفيروس كورونا الجديد وتأكدنا من سلبيتها

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة فحصت نحو 1443 حالة اشتباه بفيروس كورونا الجديد، على مستوى الجمهورية.

وأضافت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي في مطار القاهرة الدولي، أنه تم فحص جميع الحالات، وتأكدنا من سلبية نتائجها باستثناء الحالة الحاملة لفيروس كورونا الجديد.

وتابعت وزيرة الصحة والسكان أنها ستكون اليوم في مطار القاهرة الدولي، نظرا لتوجهها إلى جمهورية الصين، حاملة رسالة تضامن من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلي جمهورية الصين.

وأضافت “زايد” أن الزيارة إلى الصين سوف تكون محملة بهدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري وهي عبارة عن مستلزمات طبية.

تابع مواقعنا