الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيطرة على حريق شب في خط أنابيب سولار ببنها (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 01/مارس/2020 - 02:12 م

تمكنت أجهزة الحماية المدنية بالقليوبية من السيطرة على حريق شب بخط نقل السولار من مسطرد إلى طنطا، والمار بقرية ميت عاصم التابعه لمركز بنها بمحافظة القليوبية، حيث فوجئ الأهالي بانفجار الخط واشتعال النيران في الجزء المار أسفل الترعة بالقرية في المنطقة الواقعة خارج الكتلة السكانية.

ولم يسفر الحريق عن أية إصابات أو خسائر في الأرواح، وتمت السيطرة عليه وجار عمليات التبريد، فيما انتقلت أجهزة الأمن بالمحافظة لمتابعة الحالة وبيان سبب الحريق والذي نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة عليه، قبل امتداده للمناطق المجاورة.

تحرر محضر بالواقعة وجرى غلق الخط من المحبس الرئيسي، وتولت النيابة التحقيق بإشراف المستشار علي حسن المحامي العام لنيابات شمال القليوبية، والذي أمر بندب المعمل الجنائي، لفحص الحريق وبيان الأسباب وعما إذا كان قطع الخط متعمد من عدمه، كما طلبت سرعة تحريات المباحث بشأن الواقعة وظروفها وملابساتها.

البدايه بدأت بتلقي اللواء أحمد عشماوي، مدير الحماية المدنية بالقليوبية، بلاغا بنشوب حريق في خط أنابيب السولار، المار بقرية ميت عاصم مركز بنها أسفل إحدى الترع.

انتقل اللواء جمال الرشيدي، مدير أمن القليوبية، وجرى الدفع بخزان الإطفاء الاستراتيجي و10 سيارات إطفاء، من الحماية المدنية بالقليوبية، وجرى غلق المحبس الرئيسي والسيطرة على الحريق وإخماد ألسنة اللهب، وجار حاليا تبريد سطح الترعة.

ونجحت قوات الحماية المدنية والإطفاء في منع امتداد الحريق للمباني المجاورة، وتأمين ثلاجة حفظ في محيط الحريق من وصول النيران لها وتبين من المعاينة أن الخط شهد انفجارا مفاجئا، اشتعلت بعده النيران دون خسائر في الأرواح، بينما تبين أن الحريق شب في خط نقل السولار مسطرد /طنطا، المار ببنها وجرى وقف الخط، حيث دفعت الشركة المختصة بفرق لإصلاح الخط عقب الانتهاء من المعاينة، وبيان سبب الحريق.

فيما انتقل لمكان الحادث محافظ القليوبية، ومدير أمن القليوبية للاطمئنان على جهود الإطفاء، والإشراف على عمليات التبريد.

تابع مواقعنا