الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللجنة العليا للحج والعمرة: رد أموال الحجوزات خلال أيام ولايوجد شكوى واحدة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 01/مارس/2020 - 11:28 م

قال ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن اللجنة تواصلت مع شركات السياحة الخاصة بالرحلات الدينية، لمناقشة قرار إيقاف الرحلات للسعودية، مشيرًا إلى أن إيقاف الرحلات جاء لظروف قهرية وليس ظرفاً طبيعياً ونحن في إجتماع مستمر ومنعقد على مدار الساعة.

وكشف ترك، في مداخلة تليفونية مع الاعلامية لميس الحديدي عبر برنامج “القاهرة الان “والمذاع على فضائية ” العربية الحدث “؟، أن أزمة المعتمرين المصريين تتمثل في عدد يبلغ 11500 فقط، خلال رحلات شهر مارس المتزامن مع حلول شهر رجب، مشيراً إلى أن حصة مصر من العمرة تبلغ 500 ألف تأشيرة وأنجززنا منهم في الفترة السابقة نحو 300 ألف وعادوا إلى الأراضي المصرية.

تعرف على طريقة استرداد قيمة تأشيرات العمرة والحج بعد تعليقها بسبب فيروس كورونا

وأوضح أن طبيعة هذا العام تصادفت مع الاستخدام والحجز الالكتروني على غرار ” البوكينج ” إلكترونياً لأول مرة وتصادف ذلك مع أزمة كورونا، وبالتالي الجانب السعودي أعلن ألياته لرد هذه الأموال بعد تحويلها عبر الالية الجديدة.

وأكد أن غرفة شركات السياحية تتواصل مع اللجنة الوطنية السعودية المنوط بها تنظيم رحلات الوفود في موسمي العمرة والحج، مشيراً أن العلاات المصرية السعودية تشهد تنسيق على أعلى مستوى خاصة أن هذه ليست الأزمة الأولى التي تشهد تعاوناً وثيقاً بين الطرفين فقد شهدناه من قبل في أزمات أنفلونزا الخنازير والطيور حتى وإن كانت الأزمة الأخيرة أكثر عمقاً.

وتابع أنه اليوم تم الاتفاق على الأليات عبر إلغاء التأشيرات والتطبيق سيكون خلال الأيام القادمة، ولم يردنا أي شكوى من أي معتمر أنه تعرض لأزمة”.

“الحج السعودية” تعلن استرجاع رسوم تأشيرات رحلات العمرة إلكترونيًا

تابع مواقعنا