الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب فيروس كورونا.. تعليق الدراسة في حضانات الأطفال بالإمارات

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 01/مارس/2020 - 12:23 م

أعلن عبد الرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، خلال لقائه حسين الحمادي، وزير التربية والتعليم بدولة الإمارات، عن مجموعة من الإجراءات الاحترازية، للحد من احتمالية انتقال عدوى فيروس كورونا؛ من أهمها تعليق الدراسة في الحضانات، وكذلك الفعاليات والرحلات الطلابية على مستوى الدولة، وتخصيص طائرتين لنقل رعايا الدولة الموجودين في إيران، وغيرها.

وقال عبد الرحمن العويس، الوزير الإماراتي، في مؤتمر صحفي، إنه تم تجهيز طائرتين لإجلاء رعايا الدولة الموجودين في مدينتي قشم وطهران في إيران، وجاري التنسيق مع السلطات الإيرانية حول هذا الأمر، موضحًا أن الإمارات تتخذ إجراءات صارمة في جميع المنافذ الحدودية والجوية والبحرية للدولة.

 تعليق الدراسة في حضانات الأطفال في الإمارات

وتابع الوزير أنه تم فحص جميع القادمين من الدول التي انتشر فيها فيروس كورونا، متابعا أن نسبة الإصابات المميتة من الفيروس عالميًا لا تتجاوز حاليًا 2.2%، وتتركز في فئة كبار السن، وأن 80% من الوفيات تتركز في فئة الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الـ80 سنة.

وعقب تعليق الدراسة في حضانات الأطفال في الإمارات، أشار الوزير الإماراتي أن الدولة ملتزمة بأعلى معايير السلامة الصحية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى أن الإمارات تُعد أول دولة عربية تعلن عن حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد بكل شفافية، حيث تم الإعلان عن أربع حالات، مؤكدًا أن جميع المصابين حالتهم مستقرة.

وأكد الوزير الإماراتي أن الدولة تملك منظومة طبية متطورة للكشف عن الفيروس، وملتزمة بمعايير منظمة الصحة العالمية، في ما يتعلق بإجراءات الحد من انتشار الفيروس على مستوى الطيران والتبادل التجاري، والنظافة الشخصية والفحص الطبي، حرصًا على سلامة مواطنينا والمقيمين في الدولة، وقد تم الإشادة بجهودها من قبل مسؤولي منظمة الصحة العالمية.

حضانات الأطفال في الإمارات

وأكد عبد الرحمن العويس، أن جميع منافذ الإمارات البرية والجوية والبحرية، مغطاة بأحدث أجهزة ماسحات الحرارة، معتبراً أن الإمارات ربما تكون أكثر دولة تطبق إجراءات صارمة في الكشف عن حالات الإصابة وفحص جميع القادمين إلى الدولة، حيث تقوم بالفحص المختبري للقادمين من الدول التي تزيد فيها الإصابات مثل الصين.

“الإمارات” تنكس الأعلام ليوم واحد حدادًا على وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك

وأوضح أن الحجر الصحي يطبق على المصابين، وكذا في حالات الشك والاختلاط مع مصابين، مؤكداً أن جميع الحالات التي تم الإعلان عنها مستقرة، وبعضهم لم تظهر عليه أعراض، لكن تم وضعه داخل الحجر الصحي بعد ثبوت الفحص عليه، مضيفاً أنه تم الإعلان عن حالتين في مرحلة كانت حرجة، إحداهما كانت لسبعيني إيراني الجنسية، وقد استقرت حالة المصابين بسبب كفاءة النظام الطبي في الإمارات.

وعبد تعليق الدراسة في حضانات الأطفال في الإمارات ، ورداً على ما تم تداوله أخيراً من معلومات حول حالات الإصابة التي وقعت في فعالية طواف الإمارات، قال الوزير، إن عدد الأفراد الذين تم فحصهم 612 شخصاً، وظهرت نتائج 450 حتى الآن، وجميعها كانت سلبية، وسيتم إعلان نتائج الحالات المتبقية في وقت لاحق.

وأكد العويس أن المصابين بفيروس كورونا في «طواف الإمارات»، هما فنيان مصاحبان للفرق، وليسا دراجين متسابقين في الطواف، مؤكداً أن هامش تعاملهما مع الجمهور كان ضيقاً جداً، ويكاد يكون معدوماً، وأن المعلومات التي تم تداولها بشأن الواقعة كانت مغلوطة.

تابع مواقعنا