السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حسام بدراوي: تلقيت اتصالا من سفير دولة أجنبية عنفني فيه لحديثي مع مبارك عن التنحي (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الأحد 01/مارس/2020 - 11:09 م

كشف الدكتور حسام بدراوي، أمين عام الحزب الوطني السابق، أنه بعد حديثه مع الرئيس الراحل مبارك، عن فكرة التنحي وكان أول من تحدث معه عن الفكرة، تلقى اتصالاً هاتفيا من سفير دولة أجنبية كبرى رفض الإفصاح عنها، حيث وجه له السفير اللوم في الاتصال الهاتفي، كونه تحدث مع الرئيس عن فكرة الانتقال الدستوري للسطة وكان شديد الانفعال، مضيفًا “أغلق السكة في جهي”.

وتسائل بدراوي، خلال لقائه ببرنامج “القاهرة الآن” المذاع على قناة “الحدث”:  “إزاي عرفوا أن الحديث ده دار بيني وبين الرئيس مبارك؟، واضح أن العملية كانت استخباراتية بحته، ويتجلى ذلك وضوحا في عملية التنصت التي جرت”.

واضاف بدراوي: “الوقت كان مناسب لتنحي مبارك، وكان يجب أن يتم التنحي منذ عام 2005 أو حتى على الأقل خلال الثلاثة أيام الأولى من ثورة يناير”.

وتابع: “طردت من القصر الجمهوري بعد حديثي مع الرئيس عن التنحي شر طرده، وقيل لي “إتفضل”، مشيرًا إلى أن اللواء عمر سلميان، كان داعما رئيسيا لي في فكرة تدعيم الانتقال السلمي للسطة وأشهد بذلك أمام الجميع مشيرا أنه أول من تحدث مع الرئيس مبارك عن فكرة التنحي ووقتها تحدث معي بمنتهى الحكمة”.

ووجه بدراوي، نصيحة لنجلي الرئيس مبارك جمال وعلاء قائلاً: “أقول لهما مصر دولة أكبر من أن يجري التغيير فيها بالهدم، والقوى الدافعة للمجتمع هي الشباب”.

وأشار إلى أن حضور الجماهير في عزاء الرئيس الأسبق رد لهم بعض الألم الذي تعرضوا له خلال الـ9 سنوات الماضية، رغم أن كثير ممن حضروا كان لهم تحفظات على مبارك لكن أدوا الواجب لأن مبارك كان رجل عسكري له دور كبير.

تابع مواقعنا