الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ساويرس: “أفضل طريقة لمواجهة كورونا الاعتقاد بأنه مجرد إنفلونزا” (صورة)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 01/مارس/2020 - 08:46 م

علق نجيب ساويرس، رجل الأعمال المصري، على انتشار فيروس كورونا في الآونة الأخيرة، موضحًا أفضل طريقة لمواجهة هذا الفيروس القاتل. وقال ساويرس في تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن أفضل طريقة دفاع ضد فيروس كورونا، هي عدم الذعر، والاعتقاد أنه مجرد إنفلونزا لن يصاب بها الشخصي.

تغريدة ساويرس عن كورونا
تغريدة ساويرس عن كورونا

وفي وقت سابق، تحدث رجل الأعمال نجيب ساويرس، مع متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بسبب وقف بعض الدول السياحة والسفر، لانتشار فيروس كورونا.

وكتب ساويرس: “على فكرة موضوع الكورونا ده هيقلب غم، لا سفر و لا سياحة، واقتصاد هينزل بره نتيجة توقف الإنتاج والعطلة وحركة البيع والتصنيع هتتعب”، متابعًا: “النسل هيزيد لأن القعدة في البيت هتطول”.

يُذكر أن الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت مساء اليوم، زيارة الصين بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمساعدة الصين في التغلب على فيروس كورونا الجديد.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي بمطار القاهرة اليوم، أنه سيتم توزيع كروت مراقبة على متن جميع الرحلات القادمة من البلاد المنتشر بها فيروس كورونا، حتى يقوم الركاب بتسجيل بياناتهم في الطائرة.

وزيرة الصحة: أتوجه إلى الصين حاملةً رسالة تضامن من الرئيس السيسي للشعب الصيني

وأشارت “زايد” خلال مؤتمر صحفي، بمطار القاهرة اليوم، إلى أنه تمت إضافة خانات جديدة في كروت المتابعة أهمها السؤال عن آخر الدول والأماكن التي زارها الشخص خلال فترة الـ14 يومًا الماضية، بالإضافة إلى خانة خاصة بظهور الأعراض من عدمه.

وحول التصريحات الفرنسية بخصوص حالتين قادمتين من مصر حاملتين للفيروس، ولفتت “زايد” إلى أنه تم فحص جميع المخالطين للحالتين، مؤكدة أنه تم حتى أن فحص 1443 حالة مشتبه بإصابة كورونا منذ بداية الأزمة.

تابع مواقعنا