الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. إيقاف كل الأحداث الرياضية والثقافية في المغرب بسبب كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 01/مارس/2020 - 08:47 م

أعلنت بعض الصحف المغربية ووكالة المغرب للأنباء، اليوم، أن اللجنة الوطنية للقيادة، الموكل لها إدارة أزمات فيروس كورونا،  قررت تأجيل جميع الأحداث الرياضية والثقافية، حفاظا على أرواح المواطنين، والمساهمة في السيطرة على هذا الوباء.

وكان المغرب قد أعلن أن 25 شخصا خضعوا للكشف الطبي بسبب الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا لكن جميع النتائج جاءت سلبية. ولم يؤكد المغرب إصابة أي شخص حتى الآن.

وعلى صعيد منفصل، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأحد، اتخاذ إجراءات طبية إحترازية، تجاه القادمين من مصر وسوريا، عبر جميع خطوط الطيران، بشأن انتشار فيروس كورونا.

وأوضح مصطفي رضا، وكيل وزارة الصحة الكويتية، لوكالة الأنباء الرسمية “كونا”، أن الإجراءات تتضمن عدم السماح للمسافرين الذين يعانون من ارتفاع درجات الحرارة، بالصعود إلى متن الطائرة القادمة إلى البلاد، دون توفير فحص “بي سي ار”، لفيروس كورونا، تكون نتيجة سلبية في يوم السفر مع زوال ارتفاع درجات الحرارة.

ويذكر أن هناك تقارير صحفية كويتية، أن الحكومة قررت تعليق دخول المصريين للكويت بسبب فيروس كورونا، في ظل اكتشاف عدة حالات مصابة بالفيروس داخل البلاد.

وقالت صحيفة “القبس” الإلكتروني، إن مصدرًا بوزارة الداخلية الكويتية قال لها في تصريحات، إن الوزارة أعلنت وقف إصدار جميع أنواع التأشيرات لأبناء الجالية المصرية، ضمن إجراءاتها الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا داخل البلاد.

الصحة الكويتية: فحص المسافرين القادمين من مصر بسبب فيروس كورونا (بيان)

تابع مواقعنا