الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرا التعليم والتنمية المحلية ومستشار رئاسة الجمهورية يفتتحون مدرستين بسوهاج (فيديو)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 01/مارس/2020 - 12:21 م

افتتح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء محمد أمين نصر، مستشار رئيس الجمهورية وأمين صندوق تحيا مصر، والدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وعضو اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، وسحر نصر، وزير الاستثمار السابق؛ عددًا من مشروعات التنمية المتكاملة بمحافظة سوهاج، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير القرى الأكثر احتياجا، والتي نفذها صندوق تحيا مصر ومؤسسة مصر الخير.

حيث تم افتتاح مدرسة الشيخ زين الدين الإعدادية المشتركة، ومدرسة الشيخ زين الابتدائية المشتركة، بالإضافة إلى إفتتاح وحدة بيطرية.

وقال الدكتور علي فتحي، رئيس قطاع التنمية المتكاملة بمؤسسة مصر الخير، إنه بجانب افتتاح مدرسة الشيخ زين الإعدادية المشتركة، ومدرسة الشيخ زين الابتدائية المشتركة، بالإضافة إلى افتتاح وحدة بيطرية، تم تنفيذ قافلة نور حياة بمدرسة الشيخ زين الدين الابتدائية المشتركة، وتسليم ٤٤ جهازًا من الأجهزة التعويضية بالثلاث قرى لذوي الاحتياجات الخاصة، وتكريم الطلاب المتفوقين وذلك ضمن مشروع تطوير مثلث قرى الشيخ زين الدين والسوالم وعرب بخواج بمركز طهطا بمحافظة سوهاج.

وأضاف الدكتور علي فتحي أن المدراس تخدم نحو ١٧٦٠ طالبا وطالبة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية، موضحا أن افتتاح المدارس والوحدة البيطرية يأتي ضمن مشروع تطوير مثلث قرى الشيخ زين الدين والسوالم وعرب بخواج بمركز طهطا، مضيفا أن المشروع يتضمن تنمية متكاملة لهذه القرى في قطاعات التعليم والصحة ومراكز الشباب.

كما تتضمن الزيارة افتتاح معرض صندوق تحيا مصر بجامعة سوهاج ضمن مبادرة دكان الفرحة، لتوزيع ٣٠ ألف قطعة ملابس جديدة فضلا على توزيع ٢٠ طنًا من لحوم الهدي والأضاحي، وذلك في إطار تنفيذ الاتفاق المبرم بين الدولة المصرية والمملكة العربية السعودية.

كما يقوم صندوق تحيا مصر خلال الزيارة بتوزيع عدد من الأجهزة الكهربائية والمنزلية على عدد من الفتيات المقبلات على الزواج في إطار مبادرة دكان الفرحة؛ لتيسير زواج الفتيات الأولى بالرعاية.

ويشارك في الزيارة عدد من الفنانين منهم ليلى علوي وهاني رمزي ولبلبة وهايدي كرم وعدد من رجال الأعمال ورؤساء مجلس إدارات البنوك.

تابع مواقعنا