• بحث عن
  • أحمد موسى عن قرارات نقابة المهن الموسيقية: “المنع في أي شيء كارثة”

    عهد هاني

    عبر الإعلامي أحمد موسى عن رأيه في قرارات نقابة المهن الموسيقية بشأن المهرجانات مؤخرًا.

    وقال موسى خلال تقديمه برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على فضائية “صدى البلد” إن: “قرار المنع في أي شيء يعد كارثة، فأغاني المهرجانات لها جمهورها الذي يحبه، وكما أنه يوجد فئات تحب الفن القديم، هناك فئات تحب تسمع ما هو جديد”.

    وأضاف: “تلك المهرجانات والأغاني حققت ملايين المشاهدات فلما نوقفها، فلا بد من معالجة الموقف لمرضاة جميع الأطراف، لأن الجمهور يحب ذلك النوع من الغناء”.

    وتعرض العديد من مطربي المهرجانات لأزمة حادة في الفترة الماضي، بسبب قرار منع نقابة المهن الموسيقية لـ 25 مطرب مهرجانات منهم حسن شاكوش وعمر كمال، من الغناء في الأفراح والفنادق والمنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهي الليلية، وتم إيقاف عضوية الفنان عمر كمال.

    ونفى الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية في مداخلة هاتفية ببرنامج “القاهرة الآن”، صحة حصول المطرب الشعبي حسن شاكوش على عضوية النقابة، وقال: “حاولنا احتواء بعض الأصوات الجيدة وتقنين أوضاعها هدفا منا لتقنين أوضاعه عبر كتابة تعهد بعد اجتياز الامتحان بانتقاء الكلمات وغيرها وهدفنا من ذلك أن يكون للنقابة اليد العليا للسيطرة على هذه النوعية من الأغاني من خلال الموافقة على الأغاني من المصنفات الفنية والنقابة”.

    أحمد موسى: شركات الاتصالات “تبيع الهواء” وأرباحها وصلت 4 مليار جنيه (فيديو)

    وتابع: “لم نكن ننتوي منحهم عضوية عاملين في النقابة، بل منحهم تراخيص خاصة للعمل، معبرًا عن امتعاضه الشديد من كلمات أغاني حسن شاكوش، التي أذيعت على الهواء مباشرةً”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق