• بحث عن
  • القباج: هناك بعض الأسر تُسلم أبناءها لـ”التضامن” تحت ضغط الفقر وهذا قاسٍ للغاية

    قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هناك أسرة تعاني من الفقر لدرجة أنها تقوم بتسليم أبنائها لوزارة التضامن لتربيتهم في المؤسسات التابعة لها، وهذا يكون قاسيا للغاية، لذا لجأنا لتقديم الدعم النقدي والتوعية لاحتضان الأسر أبنائها.

    وأضافت القباج، خلال لقائها مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور”، أننا نحتاج آليات إبلاغ سريع وحاسمة للإبلاغ عن حالات معاناة تعذيب الأطفال مثلما قامت به سيدة الدقهلية بتعذيب حفيدتها.

    وكشفت وزيرة التضامن أن الاتصال بخط نجدة الطفل، التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة يكون على رقم 16000، مشددًا على سرعة الإبلاغ في حالات تعذيب الأطفال في المؤسسات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.

    وزيرة التضامن تسلم 30 دراجة بخارية لذوى الإعاقة ببني سويف وتوفر 5 آلاف قرض (صور)

    وأشارت إلى أن تكافل وكرامة بدأ منذ 2014 والحماية الاجتماعية التي كانت تساند المواطنين مع إجراءات الإصلاح الاقتصاد، مؤكدةً على أنها واجهت الغديد من الأزمات، حيث أنها لم تكن الدولة مستعدة على الوجه الأكمل لبدء إجراءات بسبب فقر قاعدة البيانات ولذا كانت الوزارة أكثر جرأة وأكثر تسامحًا مع الأخطاء في البداية.

    وأوضحت وزيرة التضامن، أنه في بداية تكافل وكرامة كان هناك من لا يستحق الدخول في المنظومة لذا قمت الوزراة ينتقية البيانات والتحقق من المستحقين من خلال قاعدة البيانات الموحدة التي قامت بها الدولة المصرية، وذلك بمشاركة مؤسسات الدولة في التحقق من المستحقين، مؤكدةً على أن أي بيانات ف العالم بها نسبة عدم دقة إلا أننا نقينا كثيرًا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق