• بحث عن
  • محمد عمرو لطفي أمينًا عامًا لبيت الزكاة والصدقات المصري

    كلف الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري، اللواء محمد عمرو علي توفيق لطفي، للقيام بعمل الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصري لمدة عام.

    تخرج اللواء محمد عمرو لطفي في كلية الشرطة عام 1980م، وحصل على العديد من الدورات التدريبية في مجال مكافحة جرائم الأموال العامة، وغسل الأموال والتهرب الضريبي، وتدرج في العديد من المناصب الشرطية إلى أن وصل لمنصب مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية.

    يذكر أن بيت الزكاة والصدقات المصري والذي تأسس في 9 سبتمبر 2014 كهيئة مستقلة، ويخضع لإشراف فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، يهدف إلى تنمية وصرف أموال الزكاة والصدقات والتبرعات والوصايا والهبات والإعانات الخيرية في وجوهها المقررة شرعًا، وفقًا لرؤية علمية تنموية تسعى إلى ترسيخ قيم العطاء والتكافل الاجتماعي؛ لسد الفجوات التنموية، وتقديم الدعم الأمثل لمستحقي الزكاة.

    وفي وقت سابق، وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي مطلع الشهر الماضي، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 123 لسنة 2014، بشأن بيت الزكاة والصدقات، باستبدال السنة المالية، لتكون وفقا لحساب السنة الميلادية، التي تبدأ في أول يناير من كل سنة ميلادية، وتنتهي في اليوم الأخير من ديسمبر من كل عام ميلادي بدلا من العام الهجري.

    وذلك تيسيرًا لعمل بيت الزكاة، وضبط وتدقيق الحسابات المالية ببيت الزكاة والصدقات، لتتوافق مع التاريخ الميلادي الذي تتعامل به البنوك والمصارف وكل الجهات والهيئات التي يتعامل معها بيت الزكاة والصدقات.

    كما تضمن التعديل النص على إعفاء بيت الزكاة والصدقات من الضريبة على القيمة المضافة، التى يتحمل عبئها الصندوق مباشرة، فى إطار الغرض الذي أنشئ من أجله، وبحيث يتمتع بهذه الميزة التي تساعده على تحقيق الأهداف النبيلة التي يعمل عليها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق