الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أين وزير الشباب والرياضة من أزمة موظفي نادي الزمالك؟.. الوزارة تُجيب

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 02/مارس/2020 - 06:11 م

نظم عدد من موظفي وعمال نادي الزمالك وقفة احتجاجية اليوم الإثنين، داخل مقر النادي اعتراضًا على عدم صرف رواتبهم المتأخرة منذ شهرين، رغم حصولهم على أكثر من وعد من مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك.

وعلم “القاهرة24” أن مرتضى منصور تواجد بالنادي أثناء وقفة العمال والموظفين، مهددًا إياهم بالفصل في حال استمرار الوقفات الاحتجاجية، خاصة أن النادي يعاني من أزمة مالية في الوقت الحالي، وهو ما يعطل حصولهم على مستحقاتهم المتأخرة.

السؤال الذي يطرح نفسه الآن: أين وزير الشباب والرياضة من أزمة عمال نادي الزمالك؟

“القاهرة24” تواصل مع وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، للتعرف على موقفه من أزمة نادي الزمالك، وهل حقوق العمال والموظفين بالأندية مسؤولية وزارة الرياضة أم وزارة القوى العاملة؟

من جانبه قال مصدر بالوزارة، إن مديرية الشباب والرياضة هي المسؤولة عن الأندية في المقام الأول طبقًا للتسلسل الوظيفي، أي أنه في حال تقدم موظفي وعمال الزمالك بشكوى يتوجهون إلى مديرية الشباب والرياضة بالجيرة برئاسة أحمد الوكيل، للتحقيق في الأمر واتخاذ القرار المناسب، خاصة أن المديرية هي الجهة الإدارية التابعة لها الأندية، بعكس مراكز الشباب التي تتبع إدارة خاصة بوزارة الشباب والرياضة برئاسة رمزي هندي.

وتابع المصدر، أن عمال وموظفي الزمالك لم يتقدموا بشكوى ضد النادي ورئيسه مرتضى منصور، لذا فإن الجهة الإدارية لن تتحرك إلا بشكوى رسمية من العمال والموظفين.

مرتضى منصور للعمال: “اللي عاوز يقبض يجي أقبضه ومش عاوز أشوف وشه تاني في النادي”

وبما أن الأمر يتخذ بعدًا سياسيًا خاصة في ظل رفض مرتضى منصور صرف رواتب ومستحقات الموظفين والعمال وتهديدهم بالفصل من عملهم، أكد مصدر بوزارة الشباب والرياضة لـ“القاهرة24” أن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي تواصل مع رئيس نادي الزمالك خلال الساعات الماضية لحل الأزمة وديًا، مشددًا على أنه حصل على وعد من مرتضى منصور بصرف رواتب العمال والموظفين اليوم أو غدا على أقصى تقدير.

ومازالت أزمة لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لم تنتهي بعد، حيث تمرد اللاعبين قبل نزول المران مساء أمس الأحد، استعدادًا لمواجهة الترجي التونسي.

وتابع المصدر، أن مرتضى منصور شرح لوزير الشباب والرياضة أسباب الأزمة المالية التي يعاني منها بسبب حجز ممدوح عباس رئيس النادي السابق، على أرصدة النادي في البنوك، وهو ما عطل مجلس الإدارة عن صرف رواتب ومستحقات الموظفين منذ شهرين بجانب عدم صرف مستحقات ومكافآت اللاعبين منذ 3 أشهر.

يذكر أن وزير الشباب والرياضة صرح أمس بإنشاء لجنة حكماء لإدارة أزمات الكرة المصرية بعد أزمة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، ورفض مرتضى منصور خوض القمة.

ممدوح عباس يكذب مرتضى منصور بشأن الحجز على حسابات نادي الزمالك (بيان)

تابع مواقعنا