الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب التنقيب عن النفط.. مرض غامض بإثيوبيا 2020 يثير الزعر (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 02/مارس/2020 - 06:54 م

أثار مرض غامض بإثيوبيا 2020 الذعر بين الناس، حيث يفاجئ مصابيه بتعرضهم لنزيف حاد في الأنف، الأمر الذي يصل ببعض المصابين إلى الوفاة، يأتي ذلك بعد حالة الانتشار الواسع لأخبار فيروس كورونا، الذي أصاب العديد من مواطني مختلف الدول حول العالم، وأرجع البعض أن سبب ظهور مرض غامض بإثيوبيا يرجع إلى النفايات السامة الناتجة عن عمليات التنقيب عن النفط.

مرض غامض بإثيوبيا 2020

وحسبما ذكرت جريدة “ديلى ميل” البريطانية، فإن تفاصيل المرض بالتعرض المباشر للمصاب لنزيف حاد،  فبدى على الإثيوبيين وهم ينزفون من أنوفهم وأفواههم، وذلك قبل أن يسقطوا متوفين، جراء الإصابة بهذا المرض الفتاك، مشيرة إلى أنه يعتقد أن مصدره النفايات السامة الناتجة عن عمليات تنقيب عن النفط تنفذها شركات صينية، انتشر فى قرى قريبة من مشروع للغاز فى الصومال أيضا.

ظهور مرض غامض بإثيوبيا
ظهور مرض غامض بإثيوبيا

وأوضحت الصحيفة أن المرض الذي يتسبب في الوفاة يحول أعين المصابين إلى اللون الأصفر، مع ملاحظة ارتفاع درجات حرارة الجسم، وتورم بالجسم، حتى يصل بالشخص إلى الوفاة، وفي بعض الأحيان يتعرض الشخص لاصفرار في الكف وانعدام في الشهية والشعور بالأرق.

شكى كثيرون بعد ظهرو المرض الغامض إلى وجود العديد من النفايات الكيميائية التي تتسبب في إمدادات المياه في هذه المنطقة، ومن ناحية أخرى نفى بعض المسؤؤلون في “أديس أبابا”، عدم تواجد أزمات صحية وبيئية في هذه المنطقة.

ومن ناحية أخرى، أكد مهندس في الشركة الصينية كلوب، أنه يتم انسكاب سوائل الحفر التي تشتمل على حمض الكبريتيك بشكل دوري، وذلك طوال مدة عمله بالشركة والتي وصلت لثلاث سنوات متتالية، وأضاف أخر يعمل بنفس الشركة لإنتاج النفط أن الناس يموتون نتيجة إهمال الشركة وسكبها السوائل السامة مع تخلي الشركة عن حماية السكان المحلين محل الشركة.

مرض غامض بإثيوبيا 2020
مرض غامض بإثيوبيا 2020
مرض غامض بإثيوبيا 2020
مرض غامض بإثيوبيا 2020

اقرأ أيضا..

حقيقة ظهور مرض جديد في إثيوبيا.. وأعراضه نزيف من الأنف وإصفرار العين

تابع مواقعنا