الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد أخبار تعليق الدراسة بسبب كورونا.. رضا حجازي يتابع سير العملية التعليمية بالإسكندرية

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 02/مارس/2020 - 05:21 م

تفقد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، نيابة عن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مدرسة نبوية موسى الثانوية بنات بالشاطبى، اليوم، وذلك على هامش زيارته لمحافظة الإسكندرية؛ للمشاركة فى افتتاح (أسبوع التعليم) بمكتبة الإسكندرية.

وأكد حجازي، حرص الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على دعم تطوير المنظومة التعليمية في مصر، والتي تسهم في تحقيق وتعزيز الابتكار والإبداع لدى أبنائنا الطلاب، وصقل مواهبهم.

وحرص نائب الوزير على تفقد فصول المدرسة؛  للاطمئنان على سير العملية التعليمية بالمحافظة، ومناقشة الطالبات حول كيفية الدخول على بنك المعرفة ومدى اكتساب مهارات البحث والتعلم.

كما استمع لشرح طالبة بالصف الثانى الثانوى للجهاز العصبى على التابلت، وأشاد بدور معلم الفصل وحسن إدارته للحصة بشكل متميز، مؤكدًا أهمية التفاعل والمناقشة أثناء الحصة والذى يؤدى إلى اكتساب مهارات البحث والتعلم والابتكار.

كما تفقد الدكتور رضا حجازى المدرسة الرسمية الدولية، مشيدًا بمستوى التدريس داخل الفصول واحتواء المدرسة على حجرة ألعاب رياضية (صالة جيم)، وقاعة للموسيقى وأخرى للرسم، مما يتيح للطلاب تنمية مهاراتهم البدنية والفنية ويصبح التعليم متعة.

أول تعليق من تعليم الإسكندرية على ظهور حالات كورونا بالمدارس وتعليق الدراسة (فيديو)

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي “فيديو” يظهر لحظة حالة كر وفر للعديد من الطالبات وهن يفررن من شيء مفزع وصرخاتهن تتعالى، وسط تعالي صوت “الإسعاف”، زاعمين أنه تم اكتشاف حالات كورونا بين طلاب مدارس بالإسكندرية، وأنه تم تعليق الدراسة بتلك المدارس.

وبدوره كشف الدكتور يوسف الديب، وكيل وزارة التعليم والتعليم الفني بمحافظة الإسكندرية، حقيقة تلك الأخبار المتداولة، مؤكدًا أنها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وأن العملية التعليمية تسير بشكل منتظم ولا توجد أي حالات اشتباه بين الطلاب.

وأضاف يوسف، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن تلك الأخبار التي يتم تداولها شائعات يتم ترويجها عبر “جروبات المامز”، ومن ثم تبدأ في الانتشار في المجتمع، مشيرًا إلى أن الكارثة أن البعض يتعامل معها على أنها حقيقة.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إلى أن نسبة الحضور لم تتأثر بتلك الدعوات والرسائل التي تبث على تلك المجموعات، مشيرًا إلى أن نسبة الحضور في مدارس المحافظة 95%، ويجب عدم الالتفات لتلك الشائعات والالتزام بالمصادر الرسمية.

حقيقة الفيديو المزعوم لطلاب الإسكندرية

وبالبحث عن الفيديو المتداول، اتضح أنه يرجع إلى ديسمبر من العام الماضي، حينما تعرض عدد من الطالبات إلى التسمم في مدرسة شربين الثانوية الفنية للبنات.

وحينها أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن خروج جميع الطالبات بالمدرسة الثانوية الفنية للبنات في شربين، والتى أصيبن بحالات اختناق ووصل عددهم إلى 90 حالة، منهم 89 بمستشفى شربين، وحالة واحدة بمستشفى بلقاس المركزي.

وقال “مكي” إنه توجه إلى المدرسة للإشراف على عملية تطهيرها بمعرفة أجهزة مديرية الصحةبناء على توجيهات من الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية.

وأوضح تقرير مستشفى شربين المركزي، أنه “تم استقبال 89 حالة في يوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019 من مدرسة الثانوية الفنية بنات، بادعاء استنشاق رائحة نفاذة أدت إلى ضيق في التنفس، وتسبب ذلك في حالة من الهلع والخوف بين البنات.

تابع مواقعنا