الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أهم التعديلات التي أجرتها “فيس بوك” على نسخة “ماسنجر” الجديدة

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 02/مارس/2020 - 11:35 م

قالت شركة “فيس بوك” إنها ستبدأ في إطلاق نسخة “أسرع، وأصغر، وأبسط” من تطبيق التراسل الفوري (ماسنجر) على نظام (آي أو إس) iOS المشغل لهواتف آيفون من آبل خلال الاسابيع المقبلة.

وتتوقع “فيس بوك” -التي تمتلك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم- أن تحمل النسخة الجديدة من التطبيق  أسرع بمقدار الضعف مقارنةً بالنسخة الحالية، مشيرة الي ان حجم هذه النسخة لن يتعدى ربع حجم النسخة الحالية.

وفي منشور على شبكة فيسبوك، قال الرئيس التنفيذي (مارك زوكربيرج): إن النسخة الجديدة من مسنجر ستجعل المستخدمين يشعرون بأنها أسرع وأكثر استجابةً مقارنة بالتطبيقات الأخرى التي يستخدمونها.

وقالت فيسبوك في تدوينة: إنها – بهدف الوصول إلى هذه المزايا في مسنجر – أعادت كتابة الشفرة الأساسية للتطبيق بالكامل.

ومع ذلك، نبهت الشركة على أن التصميم الأبسط الجديد سيكون على حساب غياب بعض المزايا مؤقتًا. ولم تحدد الشركة المزايا التي ستُزال.

وقد نشر موقع TechCrunch التقني يوم الجمعة الماضي تقريرًا عن التصميم الجديد لتطبيق مسنجر، وفيه ظهر أن الشركة تخلت عن تبويب (استكشف) Discover الذي يعرض الدردشات الآلية. ومن جانبها، قالت فيسبوك: إنها تعمل على إعادة تلك المزايا قريبًا، ولكنها لم تحدد جدولًا زمنيًا لذلك.

فما هي أبرز تلك خصائص النسخة الجديدة؟

1- تعتمد فيسبوك على الأناقة والبساطة في التصميم الجديد لـ”ماسنجر”.

2- جرى إخفاء علامة الاكتشاف Discover، التي كانت محاولة من الشبكة الاجتماعية لإدخال روبوتات الدردشة الكتابية ChatBot إلى منصة مراسلتها.

3-الإبقاء على استخدام ChatBox في نطاق ضيق لصفحات الأعمال، ومن خلال استخدام رمز QR.

4- إزالة الألعاب عن المنصة

5- إعادة توجيه علامة تبويب “الأشخاص” People إلى القصص وذلك لمحاولة الاستثمار بالميزة المستنسخة.

تابع مواقعنا