الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف علي آخر موعد لتحديث بطاقة التموين وإضافة رقم الهاتف

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 02/مارس/2020 - 02:10 م

ننشر آخر موعد لتحديث بطاقة التموين وإضافة رقم الهاتف، بعد أن فتحت وزارة التموين الباب في 4 فبراير 2020 على موقع “دعم مصر”، أمام حاملي البطاقات التموينية لتجديد وتحديث البيانات عن طريق إدخال رقم الهاتف المحمول للمستفيدين من البطاقة أو حامليها.

وزير التموين علي المصيلحي
علي المصيلحي وزير التموين

ويستقبل الموقع على الإنترنت المواطنين الذين يدخلون عليه لتحديث بياناتهم، كما تستقبل المكاتب التموينية في كل الجمهورية طلبات المواطنين في استخراج بدل البطاقات التالف، بالإضافة إلى طلبات النقل التي يقدمها المواطنون من بلد إلى أخرى ومن محافظة إلى اخرى، وذلك تسهيلًا على حاملي البطاقات التموينية لصرف السلع التموينية المختلفة والخبز.

وقد صرح الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في مؤتمر صحفي من قبل داخل مقر الوزارة، بأنه لن يسمح لوصول الدعم لغير المستحقين.

وقد أكد الوزير خلال المؤتمر، أن تحديث البيانات على موقع “دعم مصر” أن الموعد الأخير لتحديث بيانات حاملي أو المستفيدين من البطاقات التموينية سيكون في 7 نوفمبر القادم.

وأضاف، أنه تم الانتهاء من حوالي 24.5% من تحديث البيانات الخاطئة لحاملي البطاقات التموينية، كما تم إضافة 3 مليون مولود جديد على البطاقات التموينية الذكية.

وأردف الوزير، أن من يثبت للوزارة سفره خارج البلاد من خلال تأكيد وزارة الهجرة، ستلغي وزارة التموين بطاقته التموينية، كما أن الوزارة قامت بإضافة خدمة جديدة لأصحاب البطاقات التموينية وذلك من خلال موقع إلكتروني يحدد حامل البطاقة من خلاله المحافظة التي يريد أن يصرف الخبز منها.

بطاقات التموين
بطاقات التموين

وبين الوزير أن احتياطي القمح الاستراتيجي يكفي مصر أكثر 4 أشهر، ولن تقوم الحكومة بزيادة أسعار الأرز تحت أي ضغط كان.

وينشر “القاهرة 24″ خطوات تحديث البطاقات التموينية على موقع دعم مصر، حيث يقوم حامل البطاقة التموينية بفتح الموقع بعد الدخول على شبكة الإنترنت، حيث الضغط على موقع ” tamwin.com.eg”، ثم يقوم الزائر بالضغط على “سجل موبايلك” للتحديث، ثم إدخال رقم البطاقة التموينية ثم إدخال الرقم القومي للبطاقة الشخصية، ثم يقوم حامل البطاقة أو المستفيد منها باختيار المحافظة التي ينتمي إليها والضغط على عرض، ثم كتابة رقم الهاتف المحمول على أن يكون الرقم مسجل لدى إحدى شركات المحمول أو إدخال رقم أحد المستفيدين من البطاقة التموينية وليس حامل البطاقة فقط.

 

 

تابع مواقعنا