السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حبس إبراهيم سعيد لتخلفه عن دفع نفقة ابنه 15 شهرًا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 02/مارس/2020 - 04:54 م

أصدرت محكمة المعادي، حكمها في الدعوى التي أقامتها طليقة إبراهيم سعيد، لاعب الأهلي والزمالك الأسبق، بشأن تخلفه عن سداد النفقة.

وقضت المحكمة في القضية رقم 5 لسنة 2020، بحبس إبراهيم سعيد، لتخلفه عن سداد 90 ألفا و750 جنيهًا، متجمد نفقة صغير وبدل فرش وغطاء عن مدة 15 شهرًا.

وكان هيثم حمد الله، محامي ابتسام علاء، طليقة إبراهيم سعيد، أقام دعوى اختصم فيها اللاعب متهمًا إياه بالامتناع عن سداد 6 آلاف وخمسين جنيه شهريًا نفقة مأكل وملبس وبدل فرش وغطاء، بعد إلزمه بدفع المبلغ ابتداءً من يناير 2018 بحكم من محكمة استئناف القاهرة للأحوال الشخصية.

وقالت طليقة إبراهيم سعيد، إن طليقها امتنع عن سداد المصروفات اللازمة لنجله آدم فقامت بسدادها من مالها الخاص بعد تقديم عدة شكاوى ضد طليقها، مشيرةً إلى أن المادة رقم 76 مكررًا في القانون رقم 1 لسنة 2000، تنص في فقرتها الأولى على أنه إذا أمتنع المحكوم عليه عن تنفيذ الحكم النهائي الصادر في دعاوى النفقات والأجور وما في حكمها، جاز للمحكوم له أن يرفع الأمر إلى المحكمة التي أصدرت الحكم التي يجري التنفيذ بدائراتها، ومتى ثبت لديها أن المحكوم عليه قادر على القيام بأداء ما حكم به، وأمرته بالأداء ولم يمتثل، حكمت المحكمة بحبسه مدة لا تزيد على 30 يومًا.

تابع مواقعنا