الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة ظهور مرض جديد في إثيوبيا.. وأعراضه نزيف من الأنف وإصفرار العين

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 02/مارس/2020 - 03:59 م

أعلنت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية اليوم ظهور مرض جديد في إثيوبيا غامض، وبالتحديد في القرى المجاورة لمشروع الغاز بمنطقة الصومال، ويعيش المواطنون الإثيوبيون حالة من الرعب والفزع والهلع نتيجة الإصابة بهذا المرض الغامض الذي لا يعرف عنه أحد شيئًا عالميًا، والذي ينتهي بسقوط المصاب به ميتًا.

وقد أكدت وسائل إعلام عالمية أن أعراض المرض الغامض في إثيوبيا تشتمل على نزيف من الأنف والفم ثم يعقبه الوفاة لحامل هذا المرض الغامض، وتزعم الوسائل الإعلامية ن هذا ناتج عن النفايات السامة نتيجة التنقيب عن النفط الصيني بإثيوبيا، وكذلك إصفرار عين المُصاب وكفه يصاحبه ارتفاع في درجات الحرارة وتورم في مناطق بالجسم، مع انعدام للشهية وشعور بالأرق.

ظهور مرض غامض بإثيوبيا
ظهور مرض غامض بإثيوبيا

أضاف العديد من الناس، حسب تقارير وسائل الإعلام العالمية، أن السبب في هذا المرض المميت الغامض لا يعرفه أحد، لكن بشكل مبدأي أرجع البعض سببه إلى النفايات الكيميائية التي سممت بدورها المياه داخل البلاد. على الجانب الآخر، نفت إثيوبيا ومسئولوها وجود مشكلة بالبلاد، وأنه ليس هناك أزمة صحية أو بيئية هناك، وفق ما ذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية.

مرض جديد في إثيوبيا

ظهور مرض غامض بإثيوبيا
ظهور مرض غامض بإثيوبيا

وجدير بالذكر أن شركة “بولي جي سي إل” قد طورت حقلي “هيلالي” و”كلوب” للتنقيب عن الغاز الطبيعي بدولة إثيوبيا، وذلك وفق الاتفاقية التي حدثت عام 2013 والتي بموجبها يتم تقاسم إنتاج الغاز الطبيعي مع إثيوبيا، حيث كانت شركة “كلوب” ستقوم بإنتاج الغاز الطبيعي التجاري جنوب شرقي “جيجيجا” بإثيوبيا.

وقد أكد مهندس في الشركة الصينية كلوب أنه يتم انسكاب سوائل الحفر التي تحتوي على حمض الكبريتيك بشكل دوري، وذلك طوال مدة عمله بالشركة والتي وصلت لثلاث سنوات متتالية، وأضاف أخر يعمل بنفس الشركة لإنتاج النفط أن الناس يموتون نتيجة إهمال الشركة وسكبها السوائل السامة مع تخلي الشركة عن حماية السكان المحلين محل الشركة.

تابع مواقعنا