الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة بترول المهندس الكندي المصاب بكورونا تمنح العاملين إجازة خوفًا من انتشار الفيروس

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 02/مارس/2020 - 01:26 م

قررت شركة البترول التي يعمل بها المهندس الكندي حامل فيروس كورونا الجديد في مصر، منح العاملين إجازة إجبارية، وذلك بعد الحجر الطبي على مقرها في سيوة بمطروح.

وطبقت الشركة القرار على عدة فروع لها، ولم يتوقف عند فرعها في منطقة الخالدة بمدينة سيوة بمحافظة مطروح، وإنما امتد ليشمل السلام في القاهرة، والكلابشة أحد الحقول التابعة للشركة والتي تبعد عن حقل “سلام” المكتشف فيها الإصابة بنحو 100 كيلو متر.

الصحة العالمية: سائحان فرنسيان وكندي عادوا لبلدهم مصابين بفيروس كورونا بعد رحلة إلى مصر (بيان)

وأكد مصدر بوزارة الصحة لـ”القاهرة 24″، أن مكافحة العدوى أجرت التحاليل اللازمة لجميع المخالطين للشخص الكندي العامل بالشركة، مشيرًا إلى أنه تقرر وضعهم في المنزل لمدة 14 يومًا وذلك على شاكلة ما حدث للمخاطلين للصيني حامل كورونا الأول في مصر.

وأشار المصدر، إلى أن شركة البترول تعرضت للحجر الطبي لمدة 14 يومًا، مع تطهير الشركة ومحتوياتها بالكامل، وذلك ضمن اتباع إجراءات مكافحة العدوى الضرورية والتي تتبعها الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

“الصحة”: تطهير مقر عمل المهندس الكندي المصاب بفيروس كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، اكتشاف حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) داخل البلاد لشخص “أجنبي”.

وتتابع وزيرة الصحة والسكان انعقاد غرفة إدارة الأزمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة والتي تضم ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة موقف فيروس كورونا المستجد داخل البلاد وخطة الوزارة الوقائية بالمنافذ والموانئ وجميع مديريات الصحة بالجمهورية.

ننشر تفاصيل الحالة الثانية المصابة بكورونا.. مهندس بترول كندي (خاص)

تابع مواقعنا