الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيلم كلينك وشركات أخرى يشاركون في إنتاج “صالون هدى” (صورة)

القاهرة 24
فن
الإثنين 02/مارس/2020 - 03:28 م

أعلنت شركة H&A Production المنتجة لفيلم “صالون هدى” للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، عن مشاركة كل من فيلم كلينك وLagoonie Film Production وMAD Solutions في إنتاج الفيلم الذي يبدأ تصويره في فلسطين في شهر مارس المقبل، فيما تتولى MAD وLagoonie توزيع الفيلم العالم العربي، بينما تتولى Memento Films توزيع الفيلم دوليًا.

فيلم “صالون هدى” مأخوذ عن أحداث حقيقية، ويتعمق في مفاهيم الولاء والخيانة والحرية، من خلال أحداث تدور في محل لتصفيف الشعر في بيت لحم، تمتلكه شابة تُدعى هدى، وتزور المحل بصورة دورية لتغيير قَصة شعرها أم شابة تدعى نادية؛ تنقلب الأمور رأسًا على عقب عندما تصبح نادية في موقف مهين بسبب هدى التي تحاول ابتزازها لتقوم بما هو ضد مبادئها.

ومن جانبه يقول هاني أبو أسعد: “نادرًا ما أجد قصة مستوحاة من أحداث حقيقية تنطوي على تناقضات، مُسلية بصورة طبيعية، كقنبلة موقوتة، تضمن خلق حالة من التوتر، ويمكنك أيضًا التورط معها عاطفيًا، إذ تتعاطف بوضوح مع البطل، ومن منظور فني، فيلم صالون هدى يمثل ذورة التقاء قوتين متناقضتين، وهما الولاء والخيانة، من خلال توليفها في رؤية مشوقة”.

ويقول المنتج والسينارست محمد حفظي “فخورون بمشاركتنا في إنتاج فيلم بهذا الحجم ويضم أبرز الأسماء في صناعة السينما العربية، وبقيادة مخرج بحجم هاني أبو أسعد الذي ذهبت أفلامه إلى أهم المهرجانات الدولية”.

وتقول شاهيناز العقاد مؤسسة شركة Lagoonie Film Production “المشاركة في إنتاج فيلم عالمي مثل صالون هدى خطوة مهمة تقوم بها شركتنا، ونتوقع أن يحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا ويكون بداية قوية لمسيرتنا الدولية”.

المحلل السينمائي علاء كركوتي الشريك المؤسس في مركز السينما العربية ورئيس مجلس إدارة شركة  MAD Solutions يعلق على الأمر قائلًا “هاني أبو أسعد هو أحد أكثر الأسماء المرموقة في صناعة الأفلام على الصعيدين الإقليمي والدولي، والتعاون معه كان دائمًا ضمن خطتنا، ونتطلع للعمل في هذا المشروع الطموح، والنجاح كموزعين في الوصول به إلى أكبر قاعدة جماهيرية”.

الفيلم من بطولة منال عوض، علي سليمان، ميساء عبد الهادي، وإنتاج مشترك بين H&A Production (هاني أبو أسعد وأميرة دياب)، فيلم كلينك (محمد حفظي)، MAD Solutions (ماهر دياب وعلاء كركوتي)، وLagoonie Film Production (شاهيناز العقاد)، كما يشغل دانييل زيسكند من شركة فيلم كلينك منصب المنتج المساعد، كما تشارك Key Films في إنتاج الفيلم.

هاني أبو أسعد سينارست ومخرج فلسطيني، يعد أحد أشهر وأهم المخرجين العرب المعاصرين، تضم قائمة أعماله أفلامًا عربية حققت نجاحًا دوليًا استثنائيًا، حيث ترشح فيلم الجنة الآن (2005) لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي وفاز بالجولدن جلوب، وفيلم عمر (2013) والذي ترشح للأوسكار أيضاً كأفضل فيلم أجنبي، وفي 2017 أخرج أول أفلامه في هوليوود وهو “The Mountain Between Us” من بطولة النجمة كيت ونسليت وإدريس ألبا وافتتح الفيلم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ويُعد فيلم صالون هدى أحدث أعماله.

فيلم هدى صالون
فيلم هدى صالون
تابع مواقعنا