الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مران الزمالك.. تدريبات قوية لحراس المرمى وفقرة تأهيلية لمصطفى محمد

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 02/مارس/2020 - 07:50 م

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك استعداداته لخوض مواجهة الترجي التونسي ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وعقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك جلسة مع مساعديه قبل انطلاق المران المقام حاليا بملعب النادي.

تشاور المدرب الفرنسي مع سامي الشيشيني وأمير عبدالعزيز، حول خطة الفريق  استعدادا لمواجهة الترجي التونسي، وبعض الأمور الفنية التي سيتم  تنفيذها بالتدريبات اليوم.

وخاض مصطفي محمد، فقرة تدريبات خاصة بجمانيزيوم النادي ، بناء علي تعليمات الجهاز الفني بقيادة باتريس كارتيرون، حيث فضل كارتيرون اكتفاء اللاعب بلدات حصة تأهيلية بجمانيزيوم النادي فقط ، وعدم انخراطه بصحبة زملائه بالتدريبات الجماعية المقامة حاليا بالنادي.

يأتي ذلك ضمن برنامج استشفاء خاص يتم وضعه من الجهاز الفني، للاعبين في أوقات معينة من أجل التغلب علي الارهاق ومعالجة الإجهاد.

فيما خصص الجهاز الفني حصة تأهيلية خاصة للاعبين في بداية المران اليوم استمرت لقرابة 20 دقيقة، وكانت عبارة عن ركض حول الملعب، بالإضافة لبعض الأمور البدنية الأخري،  وذلك تحت قيادة سامي الشيشيني المدرب العام وامير عبد العزيز المدرب.

يأتي ذلك ضمن برنامج موضوع من قبل الجهاز الفني ، يتم تنفيذة وفقا لمعايير خاصة ، حيث يهدف الجهاز الفني الي الوصول باللاعبين الي مستوي بدني مميز ، والتغلب علي الارهاق والاجهاد.

بينما أدي اللاعبون فقرة فنية خاصة ، في جزء من الملعب ، حيث قام كارتيرون، خلال هذه الفقرة بتقسيم اللاعبين الي مجموعتين ، يؤدون تقسيمة بدون تواجد حراس مرمي.

تأتي الفقرة الفنية الخاصة، للتدريب علي التمرير من لمسة واحدة ونقل الكرة في أسرع وقت ممكن ، وكذلك عملية الضغط في حالة فقدان الكرة.

وأدى عبدالله جمعة تدريباته مع الفريق في بداية المران، وعقب ذلك خصص الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون  فقرة تأهيلية إضافية للاعب، يؤديها بجمانيزيوم النادي.

وخاض حراس مرمي الزمالك فقرة تدريبية قوية تحت إشراف عمرو عبدالسلام مدرب الحراس بالفريق، استخدم خلالها المدرب بعض الأدوات التدريبية المعينة لتدريب الرباعي محمود جنش ومحمد أبو جبل ومحمد عواد ومحمد صبحي علي امور خاصة، منها سرعة رد الفعل، والتعامل مع التسديدات عن قرب.

وحرص عبدالسلام علي الإشادة بالرباعي علي ظهورهم بشكل قوي، وثبات المستوي الفني لهم سواء الذي يشارك والذي لا يشارك بالمباريات.

ويستعد الزمالك لمواجهة الترجي في تونس الجمعة المقبل في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، بعدما كان قد فاز عليه الجمعة الماضي في القاهرة 3-1 في لقاء الذهاب.

تابع مواقعنا