الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة الرياضة تحارب كورونا وترفع درجة وعي الرياضيين المشاركين في بطولات دولية

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 02/مارس/2020 - 04:12 م

نظمت وزارة الشباب والرياضة، ندوة تثقيفية من خلال الإدارة المركزية للطب الرياضي، وذلك لرفع الوعي الثقافي الصحي للرياضيين المشاركين في بطولات دولية خارج حدود الوطن.

وجاءت الندوة تحت عنوان “طرق الوقاية للرياضيين من أخطار فيروس كورونا” وذلك بمركز تدريب الفرق القومية بالمعادي، حاضر في الندوة كل من الدكتوره أماني أبوزيد​​أستاذ الامراض الصدرية بكلية الطب القصر العيني، الدكتورة ريهام غلاب​​​ مدرس وعضو المجلس العلمي لإدارة الازمات والكوارث الطبية.

وقد تناولت الندوة طرق التعرف على المرض وطبيعته والاعراض التي تظهر على المصابين به وقد تم التركيز خلال الندوة على سبل وإجراءات الوقاية من فيروس كورونا بهدف اتخاذ التدابير اللازمة لوقاية الرياضيين والفرق الرياضية المختلفة ، وكذلك المساهمة والعمل علي نشر الوعي بسبل الوقاية داخل المجتمع.

ننشر تفاصيل الحالة الثانية المصابة بكورونا.. مهندس بترول كندي (خاص)

وفي هذا الصدد أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على أهمية رفع الوعي الثقافي لدى كل اللاعبين المصريين  والمدربين والأجهزة الإدارية والفنية، سواء الذين يشاركون في بطولات دولية، أو حتى بطولات محلية، مشيرا أيضا الي ان الوزارة تتابع عن كثب تداعيات إنتشار “وباء كورونا” خصوصا في الدول التي تستضيف أحداث رياضية، حتى يتم دراسة المشاركة في تلك البطولات بالتنسيق والتعاون مع الاتحادات المعنية واللجنة الأولمبية المصرية.

وشارك في الندوة العديد من الرياضيين والمدربين للألعاب الرياضية المختلفة، ومدربي المشروع القومي للناشئين والموهبة وكذلك طالبات كلية التربية الرياضية.

الصحة العالمية: سائحان فرنسيان وكندي عادوا لبلدهم مصابين بفيروس كورونا بعد رحلة إلى مصر (بيان)

تابع مواقعنا