الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفاة أم كلثوم شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم.. تعرف على تفاصيل العزاء

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 02/مارس/2020 - 04:19 م

توفيت صباح اليوم الاثنين، السيدة أم كلثوم عمر هاشم، شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار علماء الأزهر ورئيس جامعة الأزهر الأسبق.

ودفنت ظهر اليوم، شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم، بمقابر الأسرة في الشرقية، وبالتحديد في بني عامر، بمدينة المسلمية.

وتقيم عائلة “أبو هاشم” العزاء في وفاة فقيدتهم أم كلثوم، اليوم الاثنين بالساحة الهاشمية يمحافظة الشرقية، حيث حرص العديد من مشايخ الطرق الصوفية على حضور الجنازة.

وشارك العشرات والمئات، من مريدي الطريقة الهاشمية بالشرقية ومختلف البلدان، على مؤازرة العائلة في مصابها الجلل، وتوديعها إلى مثواها الأخير.

أحمد عمر هاشم: محاولات التشكيك في القرآن الكريم مآلها الفشل وعدم الفلاح

وفي وقت سابق، قال الدكتور عمر هاشم إن الإسلام دين عالمي، لا عصبية فيه ولا عنصرية، بل هو دين يحمي حقوق الإنسان في كل زمان ومكان، حتى لو كان هذا الإنسان غير مسلم، حيث قال تعالى:{لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ}، وقال صلى الله عليه وسلم (من آذى ذميا فأنا خصمه، ومن كنت خصمه خصمته يوم القيامة).

وأضاف عضو هيئة كبار العلماء أن عالمية الإسلام نابعة من عالمية القرآن الكريم، فهو دستور الدعوة العالمية، الذي جاء ذكرا للعالمين، كما جاء مبينًا لكل شيء، قال تعالى: “إن هو إلا ذكر للعالمين”،فعلى الرغم من أنه نزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم منذ أكثر من 14 قرناً من الزمان، فإنه صالح لكل زمان ومكان، وفيه سعادة البشرية في الدنيا والآخرة، مؤكدا أن كل محاولات التشكيك في القرآن الكريم مآلها الفشل وعدم الفلاح، لإن الله تعالى تكفل بحفظه، قال الله تعالى: {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ}.

أحمد عمر هاشم من معرض الكتاب: نحتاج إلي حكمة الشعراوي في تطوير الفكر الديني (صور)

تابع مواقعنا