الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل وزارة صحة سوهاج: لابد من الرجوع للوزارة قبل التحدث عن كورونا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 02/مارس/2020 - 12:48 م

قال مصدر داخل مديرية الصحة بسوهاج أنه لايوجد أماكن للعزل بمستشفيات سوهاج الحكومية باستثناء مستشفى حميات سوهاج، والتي تعتير المستشفى الوحيدة التي تعتبر جاهزه لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والكشف المبكر عن الامراض التنفسية، وتم تزويدها بكافة المستلزمات لمكافحة العدوى.

وأضاف عمرو محمود، سكرتير مكتب وكيل صحة سوهاج، أنه جارى عقد اجتماع عاجل تحت إشراف الدكتور هاني جميعة،  وكيل وزارة الصحة، والدكتورة رجاء حسين، نائب الوكيل لتحديد أماكن جديدة تخصص للعزل بمستشفيات سوهاج الحكومية لمواجهة فيروس كورونا.

ومن جانبه، رفض الدكتور هانى جميعةوكيل وزارة الصحة الإدلاء بأية تصريحات عن أماكن العزل بالمستشفيات لمواجهة فيروس كورونا معللاً ذلك بأنه “لابد من الرجوع للوزارة قبل التحدث عن مواجهة فيروس كورونا”.

وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، قد أعلنت أمس الاثنين عن اكتشاف حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) داخل البلاد لشخص “أجنبي”.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة نجحت في اكتشاف حالة لشخص أجنبي إيجابي لفيروس “كورونا” المستجد، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه فى الحالة والتأكد من النتائج المعملية والتى جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد، تم احالته الي مستشفي العزل، وهو يتلقي الان الرعاية الطبية اللازمة.

وأضاف “مجاهد” أنه على الفور تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حيث تم نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحيًا والاطمئنان عليه، موضحًا أن الحالة إيجابية للفيروس ولديه اعراض مرضية بسيطة ، وحالته مستقرة.

وقال إن الوزارة تقوم حاليا باتخاذ اجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال اجراء التحاليل اللازمة للفيروس.

 

تابع مواقعنا