• بحث عن
  • إنذار يتهم هاني شاكر بالتهاون مع مطربي المهرجانات بعد ظهورهم على الفضائيات

    أرسل المحامي أيمن محفوظ، إنذاراً رسمياً للفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، جاء فيه بعد قرار شاكر بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات وفق السلطات التي وضعها له القانون إلا أن بعض مطربي المهرجانات يتحايلون علي قرار المنع بالظهور علي الفضائيات والحفلات العام.

    وأضاف محفوظ في بلاغه، أنه وبعد تهديدهم بطرح أغانيهم علي اليوتيوب في تحدي سافر لقرارات النقابة التي يدعون زورا أنهم خاضعين لها، وكان لازما علي نقيب الموسيقين بسط سلطان الدولة بقوة القانون وتفعيل نص الماده 5 مكرر من القانون رقم 35لسنه 1978 التي تعاقب بالحبس والغرامة للمزاولة الغناء دون ترخيص.

    كيف بررت نقابة الموسيقيين لإدارتي “يوتيوب” و”ساوند كلاود” طلبها بحذف أغاني المهرجانات؟

    واستطرد محفوظ في بلاغه، بأن العقوبة المستحقه لا تقيد الغناء بلا تصريح بمكان أو زمان معين فأن أي غناء دون ترخيص أو تصريح يعد جريمة مستمرة ويجوز تحرير النقابة محاضر في كل مخالفة لقرار النقيب وتتعدد المحاضر بعرض الأغنية ولو علي اليوتيوب لتصدر أحكام قضائية متعددة بالحبس والغرامة ضد متحدي قرارات المنع.

    وأكد محفوظ في الختام، بأن تطبيق القانون أكبر رادع لمن تسول له نفسه تحدي سلطان الدوله وفرض القانون علي الجميع مع فرض عقوبة إدارية بتجميد حصول المخالفين علي ترخيص بالغناء أو دخول لجنة الاختبارات للقبول بالنقابة لفتره يحددها النقيب كوسيلة أخري لمنعهم من تحدي مؤسسات الدولة.

    حسن شاكوش: “المهرجانات بتدخل فلوس للنقابة.. والنجوم زعلانين بسبب خفض أجورهم”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق