• بحث عن
  • السعودية تفرض قيودًا جديدة على دخول أراضيها.. تعرف على التفاصيل

    أعلنت السلطات السعودية، عدة إجراءات احترازية جديدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بعد اكتشاف حالات إصابة داخل البلاد وفحص مئات المواطنين والوافدين.

    وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن مصدر بوزارة الداخلية السعودية، أعلن اتخاذ إجراءات احترازية إضافية عند المنافذ الحدودية، تجاه الأشخاص الذين زاروا دولاً موبوءة بفيروس كورونا، مبينًا أنهم يتم تتبعهم داخل المملكة

    وأضاف المصدر، أن الجهات المختصة قررت تكليف الجهات الأمنية فورًا بالتنسيق مع نظيراتها في دول مجلس التعاون الخليجي، ليكون الدخول إلى المملكة، بالنسبة للأشخاص الذين كانوا مسافرين خارج تلك الدول وفقًا لمعيارين.

    وجاء المعيار الأول، أنه في حال كان الراغب في دخول المملكة مواطنًا سعوديًا أو مقيمًا فيها، فيتم إشعار السلطات السعودية عند المنفذ، وفق الآلية التي يتفق عليها الجانبان، بأنه كان قادمًا إلى تلك الدولة الخليجية من الخارج خلال الـ14 يومًا الماضية، مع إيضاح الدولة التي سافر إليها، وأن يتم اتخاذ الإجراءات الصحية الاحترازية في المنفذ.

    السعودية تعلن وقف العمرة وتأشيرات السياحة بسبب فيروس كورونا 

    وفي حال كان القادم مواطنًا لإحدى دول مجلس التعاون الخليجي، أو مقيمًا فيها أو مارًا بها، فلا يسمح له بدخول المملكة، إلا بعد مضي 14 يومًا متصلة، من تاريخ عودته إلى تلك الدولة الخليجية مع إيضاح الدولة التي سافر إليها والتأكد من عدم ظهور أعراض المرض عليه.

    وشدد، على أن الجهات الأمنية في المملكة تقوم كل فيما يخصه بالتعاون مع أي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي، ترغب في تطبيق الإجراءات ذاتها، على القادمين إليها من المملكة.

    مصر للطيران: إلغاء حجوزات العمرة لجميع الركاب وحاملى التأشيرات بسبب فيروس كورونا

    اللجنة العليا للحج والعمرة: رد أموال الحجوزات خلال أيام ولايوجد شكوى واحدة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق