• بحث عن
  • السعودية توقف طلبات العمرة لـ15 أبريل.. ورد مبالغ الإلغاء دون خصومات (صور)

    شيماء عاطف

    أعلنت وكالة السفر والسياحة بالمملكة العربية السعودية، عبر بيان رسمي لها، إعفاء جميع التذاكر والقسائم من القيود والغرامات للرحلات المغادرة من وإلى السعودية، مع تطبيق مجموعة من الإجراءات، أهمها أن بداية تطبيق قرار الإعفاء كان من 26 فبراير الماضي وسيستمر حتى 31 مارس الجاري.

    شمل قرار الإعفاء، حسب بيان وكالات السفر والسياحة بالمملكة العربية السعودية، جميع المسافرين بتأشيرة عمرة، وجميع المسافرين بتأشيرة سياحة، والمسافرين الذين لديهم حجوزات، أو الذين زاروا دول مثل الصين وتايوان وهونج كونج وإيران  وإيطاليا وكوريا وماكاو واليابان وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا وباكستان وأفغانستان والعراق والفلبين وسنغافورة والهند ولبنان وسوريا واليمن وأذربيجان وكازخستان وأوزبكستان والصومال وفيتنام، وذلك لمدة 14 يومًا.

    واشتمل القرار أيضًا على إعفاء المسافرين بالهوية الوطنية للمواطنين السعوديين، ومواطني دول مجلس التعاون للتنقل من وإلى مجلس التعاون، باستثناء المسافرون خارج أوطانهم والراغبون بالعودة إليها.

    أما عن خدمات ما بعد بيع التذاكر، فقد أكدت وكالات السفر والسياحة بالسعودية أنها ستقوم بتغيير نقطة البداية أو الوجهة النهائية إلى أقرب محطة بدون رسوم فرق سعر لمرة واحدة فقط، وستقوم بتغيير خط السير إلى أي محطة أخرى، حسب طلب الضيف، بدون رسوم لمرة واحدة فقط مع استحصال فرق السعر إن وجد.

    وذكرت الوكالت أنها ستقوم باسترداد التذكرة دون رسوم الاسترداد، مع قيامها بإعادة الحجز والإصدار والسماح بالتخلف عن السفر، وذلك بدون رسوم لمرة واحدة فقط، بالإضافة إلى السماح بإعادة الحجز للقسائم والخدمات الإضافية، مثل أمتعة زائدة وخدمة اختيار مقعد، وذلك بدون رسوم ولمرة واحدة فقط.

    كما أعلنت وكالات السفر والسياحة بالسعودية، خلال بيان رسمي، عدم قبول أي طلب لحجوزات مجموعات العمرة  واسترداد، بدون رسوم، للتذاكر أو القسائم لجميع حجوزات المجموعات وذلك حتى نهاية 15 أبريل القادم.

    بيان وكالات السفر والسياحة بالسعودية
    بيان وكالات السفر والسياحة بالسعودية
    بيان وكالات السفر والسياحة بالسعودية
    بيان وكالات السفر والسياحة بالسعودية
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق