• بحث عن
  • الصحة: حالة مهندس البترول الكندى المصاب بكورونا مستقرة ودرجة حراراته 38

    أزاحت الدكتور نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، النقاب عن الحالة الصحية للمصاب بفيروس كورونا التي كشفت مؤخراً للشخص الذي يعمل بأحد شركات البترول قائلة ” أوضاعه الآن مستقرة ودرجة حراته 38 درجة لكنه يعاني من سعاف جاف والأشعة أظهرت بعض الالتهابات”.

    وكشفت في مداخلة هاتفية مع برنامج ” القاهرة الان ” المذاع على فضائية العربية “الحدث” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي، أن الحالة الأخيرة مختلفة عن الأولى التي أعلن عنها في وقت سابق، حيث أنها تحمل كامل أعراض كورونا.

    وتوقعت “الجندي”، تعافيه خلال الساعات القامة، مشيرة أن المخالطين المحتملين للمريض في شركة البترول، تم عزلهم منزلياً وعددهم 1427 شخص، وفقاً لمقررات منظمة الصحة العالمية، حيث يتم متابعه درجات حراراتهم، للتأكد من عدم ظهور أي أعراض عليهم .

    أول صورة لمهندس البترول الكندي المصاب بفيروس كورونا في مصر

    وفي وقت سابق، حصل “القاهرة 24″، على أول صورة جواز سفر المهندس الكندي، المصاب بفيروس كورونا، الذي تم عزله بمستشفي العزل بمرسى مطروح.

    و قالت مصادر، إن الشخص الذي تم اكتشافه بإصابته بفيروس “كورونا” مهندس بترول كندي، حيث أظهرت نتيجة تحليله إيجابية وسيجري له تحليل آخر.

    وأضاف المصدر، لـ”القاهرة 24″، أن حالتة الصحية غير مستقرة، وتم عزله هو والسائق، مؤكدًا أن شركة البترول الذي يعمل بها المريض منعت الإجازات بحقل البترول خاصة أن المريض حضر مع زملائه الأجانب من إجازة يوم 19 فبراير الماضي.

    ننشر تفاصيل الحالة الثانية المصابة بكورونا.. مهندس بترول كندي (خاص)

    وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، عن اكتشاف حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) داخل البلاد لشخص “أجنبي”.

    عاجل.. ننفرد بنشر فيديو نقل المصاب بفيروس كورونا في مصر إلى مستشفى العزل (فيديو)

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة نجحت في اكتشاف حالة لشخص أجنبي إيجابي لفيروس “كورونا” المستجد، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه فى الحالة والتأكد من النتائج المعملية والتى جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد، تم احالته إلى مستشفي العزل، وهو يتلقي الان الرعاية الطبية اللازمة.

    عاجل.. “الصحة” تعلن اكتشاف أجنبي مصاب بفيروس كورونا في مصر

    وأضاف “مجاهد” أنه على الفور تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حيث تم نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحيًا والاطمئنان عليه، موضحًا أن الحالة إيجابية للفيروس ولديه اعراض مرضية بسيطة ، وحالته مستقرة.

    وقال إن الوزارة تقوم حاليا باتخاذ اجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال اجراء التحاليل اللازمة للفيروس.

    وأشار مجاهد الي إنه باكتشاف هذه الحالة تصبح هى الحالة الثانية فى مصر لفيروس كورونا المستجد، مؤكدا تعافي الحالة الاولي وخروجها من مستشفي بعد تلقيها الرعاية اللازمة، لافتا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق