• بحث عن
  • بابا الفاتيكان يلغي اعتكافاً للصوم.. وصحيفة تتحدث عن إصابته بـ”كورونا”

    ذكرت صحيفة إل ميساجيروالإيطالية، اليوم الثلاثاء، أن البابا فرنسيس ألغى اعتكافا للصوم لأول مرة في تاريخه البابوي بسبب إصابته بنزلة برد، جاءت تحاليله خالية من فيروس كورونا المستجد.

    ووفقا لوكالة رويترز، قال المتحدث باسم الفاتيكان ماتيو بروني إنه ليس لديه تعليق فوري على تقرير الصحيفة.

    وألغى البابا (83 عاما) معظم اللقاءات الجماهيرية الأسبوع الماضي. وخضع لجراحة لاستئصال جزء من إحدى رئتيه قبل عشرات السنين بسبب مرض أصابه.

    إصابة بابا الفاتيكان

    تعرف على حقيقة إصابة بابا الفاتيكان بفيروس كورونا الجديد (صور)

    ويأتي مرض البابا في وقت تكافح فيه إيطاليا تفشيا للفايروس حيث ارتفع عدد الوفيات بسبب كورونا في البلاد إلى 52 أمس الاثنين، كما قفز إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة ليتجاوز 2000.

    ربط العديد من المواطنين في إيطاليا عدم حضور البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، جميع ارتباطاته لثالث يوم؛ بانتشار فيروس كورونا المستجد في الأراضي الإيطالية، وتوقع العديد منهم أنه من الممكن أن يكون قد أصيب بالفيروس، حتى إن صحيفة “إكسبريس” البريطانية ذكرت أن هناك مخاوف حول صحته.

    وقالت صحيفة “إكسبريس”، في تقريرها الذي قدمته، إن البابا حينما كان شابًا صغيرًا عانى من مرض تنفسي فقد على إثره جزءًا من رئتيه، ولم يلغ الكثير من التجمعات أو الأحداث طوال السبع سنوات، مدة بابويته إلى الآن، وهو يبلغ 83 عامًا حاليًا، فلم ألغى تجمعاته لمدة 3 أيام؟.

    بدأت الشكوك حول إصابة الباب والفريق المرافق له حين غاب البابا فرانسيس عن قداس مع عدد من رجال الدين في روما أمس، بعد ظهور أعراض شبيهة بفيروس كورونا علبه. وتؤكد السلطات هناك أن البابا ومساعدوه الآن يخضعون لإجراءات الحجر الصحي، ويتلقون العناية الطبية بالقرب من سانتا مارتا، فندق الفاتيكان الذي يعيش فيه.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق