• بحث عن
  • بدءًا من اليوم.. الإمارات تلجأ لـ”التعليم عن بُعد” في مواجهة فيروس كورونا

    بدأت وزارة التربية والتعليم الإماراتية، في تطبيق نظام “التعليم عن بُعد” في جميع المدارس الحكومية بالدولة، اليوم الثلاثاء والأربعاء والخميس، وذلك لتخفيف الضغط الطلابي على المؤسسات التعليمية في مواجهة الأزمات والكوارث مثل فيروس كورونا المستجد.

    ومن جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن بدء تجربة تعميم منظومة التعليم عن بعد في جميع مدارس الدولة، وذلك بهدف الوقوف على جوانب القوة في النظام والتعرف على التحديات لمعالجتها تمهيداً لتطبيقه، في حال تمت الحاجة إليه لمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية.

    هل تُخلى الوزارة المدارس الحكوميه يوم 7 مارس.. ولماذا؟.. “التعليم” تجيب

    وفي وقت سابق، قال الدكتور صفوت الجارح، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، إن السبب الرئيسي لارتفاع معدلات غياب التلاميذ والطلاب بمختلف مراكز المحافظة يرجع إلى ترويج الشائعات عن انتشار فيروس كورونا.

    وأضاف مسؤل التعليم بالمنيا خلال تصريحات خاصة لموقع “القاهرة 24″، أن وسائل التواصل الاجتماعي، وترويج الشائعات في وسائل الإعلام السبب الأول في عزوف التلاميذ عن الذهاب للمدارس.

    ونفى الجارح وجود أي حالات إصابة بين طلاب المدارس، مشيراً إلى أن جميع الحالات المرضية بين الطلاب سببها نزلات برد عادية ويتم منح التلاميذ إجازة مرضية 15 يومًا لحين تماثله للشفاء تماماً.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق