• بحث عن
  • دورة تدريبية للمديرين التنفيذيين عن الذكاء الاصطناعي.. اعرف تفاصيلها

    تنظم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” دورة تدريبية عن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، تحت عنوان: Artificial Intelligence for Executives وذلك من خلال مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع للهيئة يوم 9 مارس الحالي.

    وتهدف الدورة التي تنعقد على مدار يوم واحد إلى تعريف المتدربين بالمكونات الرئيسية لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، باعتبارها من التكنولوجيات البازغة في الوقت الحالي، وكذلك التعريف بحالات الاستخدام ومجالات التطبيق المحتملة وقصص النجاح.

    كما تستهدف الدورة التدريبية تسليط الضوء على التوصيات التي يجب أن تتبعها الشركات والحكومات لتكون جزءًا من التحول الضخم الذي ستحدثه هذه التكنولوجيا؛ حيث لم يعد خيارًا لديها لتجاهل الذكاء الاصطناعي في عصر أصبح يعتمد على البيانات أكثر فأكثر.

    ويعرف الذكاء الاصطناعي بأنه الكشف الآلي عن الأنماط القابلة للاستخدام ضمن مجموعات البيانات المعقدة والكبيرة من خلال استخدام خوارزميات قوية بطريقة تحدث ثورة جذرية في طرق ممارسات الأعمال.

    وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة جديدة من ورش العمل والدورات التدريبية القصيرة التي تقدمها الهيئة، من خلال المركز عن الموضوعات الناشئة، بهدف مساعدة الشركات على زيادة الوعي ومواكبة التغيرات المتسارعة في المجالات التكنولوجية.

    ويعد مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات والمعروف باسم SECC من الجهات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث يلعب المركز دوراً مهماً في تحسين عمليات البرمجيات، وتعزيز قدرات الشركات المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات، من خلال الارتقاء بجودة منتجاتها وخدماتها عن طريق تقييمها واعتمادها دولياً طبقاً للقياسات والمعايير العالمية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق