الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“شكري” يؤكد مساندة مصر لاستقرار دول الخليج باعتباره جزءًا من أمنها القومي

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 03/مارس/2020 - 05:08 م

استقبل السفير سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم 3 مارس الجاري، وزير خارجية البحرين الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، حيث تناول اللقاء بحث سُبل تعزيز العلاقات بين البلدين ودفع أوجه التعاون الثنائي إلى آفاق أرحب، فضلاً عن التشاور حول أهم القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك.

وصرح المُستشار أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري استهل اللقاء بتهنئة نظيره البحريني بتولي منصب وزير الخارجية، مُعربًا عن تمنياته للوزير البحريني بالتوفيق في مهمته الحالية، ومؤكدًا على العلاقة المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات وما يجمع الشعبين الشقيقين من روابط تاريخية وعلاقات أخوية.

ملك البحرين في رسالة للسيسي: نقدر دور مصر لحماية الأمن القومي العربي

وزير الخارجية يستقبل نظيره البحريني
وزير الخارجية يستقبل نظيره البحريني

وأوضح المُتحدث باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء استعرض أيضًا مواقف البلدين بشأن عدد من القضايا الراهنة وسُبل التنسيق المُشترك إزاءها؛ لا سيما تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في ليبيا وسوريا، والتهديدات التي تتعرض لها الدول العربية الشقيقة في الخليج العربي، حيث أكد الوزير شكري على مساندة مصر لأمن واستقرار دول الخليج العربي باعتباره جزءًا من الأمن القومي المصري والعربي.

كما اتفق الوزيران على رفض التدخلات الإقليمية في شئون الدول العربية وضرورة عدم السماح لتلك التدخلات بالتأثير سلبًا على أمن واستقرار المنطقة.

وزير الخارجية يستقبل نظيره البحريني
وزير الخارجية يستقبل نظيره البحريني

ملك البحرين يعزي السيسي في وفاة الرئيس الأسبق مبارك

تابع مواقعنا